يعقبه "استقرار جوي"

طقس العراق: ضباب "يتشكّل" في الساعات القادمة ودرجات الحرارة تنخفض

بغداد - IQ  

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، الخميس، تشكل حالة من الضباب في مناطق متعددة صباح غد الجمعة، مع فرص لهطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

وقال السلامي في نشرة جوية وردت لموقع IQ NEWS، إن "البلاد تتأثر بمرتفع جوي والطقس في المناطق كافة سيكون مستقرا ويتشكل الضباب صباحا في مناطق متعددة من البلاد يزول تدريجيا مع شروق الشمس كما تظهر بعض السحب المتفرقة في اجواء بعض المناطق ولايستبعد ان تتساقط منها بعض زخات المطر المتفرقة".

وأضاف أن "الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وبسرعة تتراوح بين 10-15 كم في الساعة، وتنخفض درجات الحرارة العظمى عما كانت عليه اليوم ومن المتوقع ان تسجل دهوك 16، الموصل 20، اربيل 18، كركوك 19، السليمانية 14، ديالى 20، صلاح الدين 20، بغداد 22، الرمادي 20، بابل 23، كربلاء 21، النجف 20، الديوانية 22، واسط 21، السماوة 23، ذي قار 22، ميسان 21، البصرة 24".

وأشار إلى أن العراق من المتوقع أن يشهد "استقرارا جويا خلال الايام المقبلة وحالة جوية جديدة تبدأ بعد منتصف الاسبوع المقبل". 

وقال إن "3 الى 4 حالات جوية ممطرة ومميزة من المتوقع ان تؤثر على العراق خلال شهر كانون الاول المقبل تمتاز بشموليتها كونها شتوية الطابع".