الأنواء الجوية تتوقع أمطاراً وانخفاض درجات الحرارة في هذه المناطق

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الثلاثاء (1 شباط 2022)، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقط أمطار رعدية مع انخفاض في درجات الحرارة.


وقالت الهيئة، في بيان تابعه موقع IQ NEWS، إن "طقس البلاد اليوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر يتحسن تدريجياً خلال النهار في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في أقسامها الشرقية ويتشكل الضباب صباحاً ويتحسن أحياناً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وفي أقسامها الشرقية تكون غزيرة أحياناً وحدوث عواصف رعدية ويتحسن بعد الظهر، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في الاقسام الوسطى والجنوبية ،ولا تغير فيها في القسم الشمالي من البلاد".


وأضاف البيان أن "الطقس ليوم غد الاربعاء سيكون صحواً مع قطع من الغيوم وضباب صباحاً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً بعموم البلاد".


وتابع أن "طقس يوم الخميس سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، فيما سيكون في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع حدوث ضباب في الصباح، فيما سيكون في المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً بعموم البلاد".


وأوضح أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً مع قطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون بالمنطقة الشمالية صحواً مع قطع من الغيوم مع حدوث ضباب في الصباح، ولا تغير في درجات الحرارة بعموم البلاد".


ولفت الى أن "طقس يوم السبت المقبل سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر في اقسامها الغربية وحدوث الضباب في الصباح في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس بالمنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر في بعض الاماكن منها تكون رعدية احياناً، فيما سيكون بالمنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً بعموم البلاد".