صيف مبكر وأمطار.. توقعات حالة الطقس لثلاثة أيام

بغداد - IQ  


توقع المتنبئ الجوي نائل العلي، الأربعاء (24 آذار 2021) استقرار معدلات الحرارة في عموم البلاد، فيما تحدث عن فرص لهطول أمطار متفاوتة القوة في المناطق الشمالية.


وقال العلي، عبر منشور على جداريته بموقع فيسبوك، تابعه موقع IQ NEWS، إن "حالة عدم الاستقرار الجوي مستمرة، تؤثر على المناطق الشمالية، بهطول أمطار رعدية ما بين المتوسطة والغزيرة أحيانا على مناطق دهوك واربيل ونينوى وكركوك والسليمانية، وعلى فترات الليلة تكون شديدة على المناطق الجبلية، وتنتهي فرص الأمطار تدريجياً بعد الظهر"، لافتا إلى أنه "لا توجد أمطار في المناطق الأخرى".


وبخصوص درجات الحرارة العظمى توقع العلي ان تتراوح في "المنطقة الجنوبية (38 إلى 41)، والمنطقة الوسطى (25 إلى 30)، والفرات الأوسط (31 إلى 38)، والمنطقة الشمالية (18 إلى 22)، والمنطقة الغربية (20 إلى 21)".


وعن درجات الحرارة الصغرى، توقع المتنبئ الجوي، أن تتراوح في "المنطقة الشمالية (13 إلى 20)، والمنطقة الوسطى (20 إلى 24)، والفرات الأوسط (22 إلى 25)، والمنطقة الجنوبية (12 إلى 26)، والمنطقة الغربية (13 إلى 17)


وبشأن حركة الرياح، فإنها بحسب الراصد الجوي "جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 كم ب الساعة، تنشط في بعض المناطق إلى 40 كم ب الساعة، وفي الأجزاء الشرقية إلى 50 كم ب الساعة، مع احتمالية تصاعد الغبار في المناطق الوسطى والجنوبية تتحول تدريجياً يوم غد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة".


وتوقع العلي، أن تكون الاجواء "يوم غد الخميس مستقرة، مع فرص هطول امطار شمالا في المناطق الجبلية، فيما تنخفض درجات الحرارة عن اليوم السابق بشكل ملحوظ جدا"، مضيفا أن "الأجواء مستقرة لأيام الجمعة والسبت والأحد".