قانوني يعرب عن امتعاضه لحديث رئيس الهيئة التطبيعية بخصوص التزوير

بغداد - IQ  

أعرب المشاور القانوني أسامة عدنان، عن امتعاضه لما تحدث به رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم أياد بنيان، في لقاء متلفز حول موضوع التزوير في مجال كرة القدم.


وقال عدنان لموقع IQNEWS الأربعاء (26 أيار 2021)، ان ما تحدث به بنيان في أحد البرامج الرياضية بأنه قضى على التزوير، يؤكد وجود عمليات تزوير بأعمار اللاعبين، وهذا بدوره قد يعرض العراق الى غرامات مالية وحرمان لمدة عامين على اقل تقدير من المشاركات الخارجية.

وأضاف ان العراق حقق العديد من الانجازات، بضمنها وصيف بطل آسيا للشباب، كاس آسيا لفئة تحت 23 عام ، والمركز الرابع لكاس العالم للشباب، وهذا ما قد يعرض العراق الى فضيحة سحب الألقاب المسجلة في قيود الاتحاد الآسيوي والدولي ، على خلفية التلاعب بالأعمار.

ولفت عدنان الى ان هذه التصريحات من شأنها أن تعرض العراق الى قرار يقضي  بعدم السماح لمنتخبه الأول في إكمال التصفيات، بسبب تواجد بعض اللاعبين الذين وقعت عليهم الاتهامات بتلاعبهم بالأعمار، موضحا ان تلك التصريحات كان لها الأثر في تحريف سلوكيات الشباب العراقي و تحريضهم ضد المدرب الوطني و إنجازاته.

وأكد عدنان ان كل الفقرات تلك تنطبق على الكابتن قحطان چثير أيضاً لان حقق لقب بطولة آسيا للناشئين عندما كان مدرب منتخب ناشئة العراق، فضلا عن تأهله للدور الثاني بكاس العالم للناشئين، اضافة الى حصوله على لقب بطولة العرب وغرب آسيا، في الوقت الذي يتواجد أغلب لاعبيه حاليا ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول، أمثال محمد داود، ميثم جبار، بسام شاكر، محمد رضا، وصفاء هادي.