عمومية الاتحاد الآسيوي تلتئم "لأول مرة" بمشاركة عراقية

بغداد - IQ  


شاركَت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم متمثلة برئيسها اياد بنيان، الاربعاء (9 كانون الأول 2020)، في الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد" كسابقة تاريخية بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.


وبحسب بيان التطبيعية الذي ورد لموقع IQ NEWS، فقد "ترأسَ الاجتماع سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبحضور جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وممثلي الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية".


وشهدَ الاجتماع "مناقشة العديد من المواضيع، وأبرزها المصادقة على محضر كونغرس الاتحاد الاسيوي العادي في كوالالمبور، وكونغرس الاتحاد الاسيوي غير العادي في باريس، والاطلاع على تقارير اللجان العاملة والمصادقة على بيانات التدقيق المالي لعام 2019".


كما تمت المصادقة على "الميزانية المعدلة لعام 2020 ، والتصويت على مقترحات التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومناقشة اللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي من كونغرس الاتحاد الآسيوي".


وشهدَ الاجتماع، ايضاً، "النظر في المقترحات المقدمة من قبل الاتحادات الأعضاء وأعضاء المكتب التنفيذي، كما تم التصويت على قبول اتحاد جزر ماريانا الشمالية لكرة القدم بصفة عادية عضواً في الإتحاد الآسيوي".