بنيان يكشف لـIQ عن "تفهم" امارتي لطلب عراقي حول "الرباعية".. وحقيقة التمديد لـ"التطبيعية"

بغداد - IQ  

كشف رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم أياد بنيان، الجمعة (27 تشرين الثاني 2020)، عن "تفهم" اماراتي لطلب العراق بتسويق مبارياته في الدورة الرباعية، كاشفاً في الوقت نفسه عن حقيقة تمديد عمل التطبيعية.


وقال بنيان لـ IQ NEWS، ان "هناك تفهما اماراتيا لموقفنا الساعي لتسويق مبارياتنا في البطولة الرباعية بدولة الامارات، بعد حوار مع اللجنة المنظمة، لتحديد نصيب العراق من اسويق مبارياته، خصوصا بعد أن نجحنا في تسويق المباراتين الوديتين أمام الأردن وأوزبكستان".


واضاف بنيان، "رغم ظروف جائحة كورونا والعوز المالي إلا أن التطبيعية نجحت في تسويق الدوري الممتاز وتوفير مبالغ محترمة لصرف رواتب العاملين في الاتحاد ومستحقات الحكام وكل ما يترتب علينا من استحقاقات مالية بتنظيم الدوري ناهيك عن نجاحنا في تسويق مباريات المنتخب واستقطاب عقود رعاية منحتنا القدرة على المشاركة في البطولات والسفر دون حاجتنا لدينار واحد مما يخصص للاتحاد بدليل إلى الآن لم نستلم من الموازنة المقررة دينارا واحداً وهذا يدلل على نجاح خطتنا في التسويق".


وتابع، "لا نتأثر بمن يسعى لخلق مشاكل خصوصا وأن بعضهم أعتاد على النقد غير الموضوعي، مثلا شركة (umbro) العالمية جهزت المنتخبات الوطنية بكل فئاته بالإضافة إلى تجهيز الأندية بكرات خاصة للدوري الممتاز ولدوري الصالات ولدوري الدرجة الأولى وهذه سابقة لم تحقق من قبل بالإضافة إلى معالجتنا لبعض الأمور الكلاسيكية وإدخال الحداثة على المؤتمرات ومراسم القرعة والتعامل مع الدوري وتسويقه تلك التفاصيل لم تكن مألوفة سابقا".


ونفى بنيان رغبته في تمديد عمل التطبيعية، بالقول "إنني في آخر يوم من الأشهر الستة المنتهية، قررت عدم الذهاب للاتحاد، لأن مسؤوليتي انتهت، لكن الاتحاد الدولي مدد صلاحية عملنا من أجل العمل على إقرار قانون الاتحادات الرياضية، وبالتالي فقد كنا ملزمين بمواصلة العمل، خصوصا وأن الدوري كان من مسؤوليتنا فضلا عن متابعة المنتخبات دون أن يكون هناك فراغ إداري".

وحول غياب صوت التطبيعية في اللجنة الأولمبية، اشار بنيان الى ان "الموضوع متروك لعمومية اللجنة الأولمبية، ولو كان هناك رغبة بدخول اتحاد الكرة لتواجدنا في الانتخابات"، مذكرا بـ"فوز رئيس الاتحاد الأسبق حسين سعيد بموقع في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، حيث كان حينها رئيسا للهيئة المؤقت للاتحاد، لكننا فضلنا عدم إقحام أنفسنا بتلك التفاصيل وتركنا رغبة الجمعية العمومية للأولمبية للبت بالموضوع، وفضلت أن تغيب اتحاد الكرة واحترمنا قرارهم".


وفي الثاني من تشرين الأول الماضي، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمديد مدة عمل الهيئة التطبيعية لمدة إضافية جديدة بعد انتهاء مهامها التي كُلفت بها لإدارة شؤون الكرة العراقية في الثالث من نيسان الماضي