وثيقة

الوقف السني: إحالة مدير عام الأضرحة إلى القضاء بعدما أساء للشيخ عبد القادر الجيلاني

بغداد - IQ  

قامت رئاسة ديوان الوقف السُني، الأربعاء(2 شباط 2022)، بإحالة مدير عام دائرة الأضرحة والمقامات السنية، فارس كاظم محمد، إلى القضاء، بعد "الإساءة" للشيخ عبد القادر الكيلاني. 


وذكر الوقف في وثيقة اطلع عليها موقع IQNEWS،: "في الوقت الذي يدين ديوان الوقف السني أية إساءة أو تجاوز على أي رمز ديني من رموز أمتنا الإسلامية، فإنه يتبرأ من التصريحات المنسوبة الى مدير عام دائرة الأضرحة والمقامات السنية "فارس كاظم محمد" التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي". 


وأضاف : "بناءً على ما تقدم فقد أوعز رئيس الديوان الدكتور سعد كمبش بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأوقاف الأعلى للتداول بشأن الإساءة للعارف بالله القطب الرباني الولي الصالح الشيخ عبدالقادر الكيلاني "قدس الله سره" وقرر المجتمعون المصادقة على التوصيات كافة للجنة التحقيقية المشكلة لهذا الغرض واتخاذ أقسى العقوبات الإدارية والقانونية وإحالته إلى القضاء". 


وأشار الوقف، بحسب الوثيقة، إلى أنه "سيكون الرد أقسى وأقوى على كل من تسول له نفسه الإساءة إلى جميع الرموز الدينية". 


وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، تسجيل مسرب لمدير المراقد في الوقف السني فارس العبيدي، فيه "إساءة" للشيخ عبد القادر الكيلاني.

واستنكر المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء، وشخصيات دينية وسياسية "الإساءة" إلى الشيخ عبد القادر الكيلاني.