طقس العراق... انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة واجواء معتدلة

بغداد - IQ  

توقع المتنبئ الجوي محمد الدوري، الثلاثاء (27 نيسان 2021)، توغل كتلة هوائية معتدلة نحو مناطق شمال وغرب ووسط العراق، فيما أشار إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.


وقال الدوري في منشور على صفحته في "الفيسبوك"، تابعه موقع IQ NEWS، إن "الكتلة الهوائية المعتدلة بدأت تتوغل نحو مناطق شمال وغرب ووسط العراق قادمة من تركيا مع تراجع الاجواء الحارة اليوم، ومن الممكن استمرار تأثيرها طيلة يوم غد الأربعاء".


وأضاف أن "الانخفاض بدرجات الحرارة يصل إلى ذروته غداً مع تعمق تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة وتمركزها فوق شمال العراق حيث يطرأ مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة وتنكمش الاجواء الحارة إلى جنوب العراق وتسود اجواء معتدلة بنكهة الربيع نهاراً لطيفة إلى منعشة مع نفحات باردة ليلاً".


وأشار الدوري، إلى أن "درجات الحرارة تعود للارتفاع عند انحسار الكتلة المعتدلة وبدءاً من الخميس والشيء الايجابي هو بقاء شمال ووسط العراق خلال الفترة المقبلة على الحد الفاصل بين الكتل الهوائية الحارة والمعتدلة نسبياً خلال الفترة المقبلة وهذا يعني ان درجات الحرارة ستتقلب ارتفاعاً ثم انخفاضاً وهكذا وعدم ارتفاعها بشكل كبير كما في الايام الماضية ولفترة قد تزيد عن اسبوع".