طقس اليومين المقبلين: رحيل الكتلة الحارة وامطار في هذه المناطق

بغداد - IQ  


اعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الخميس، (8 نيسان 2021)، عن توقعات الطقس لليومين المقبلين في عموم العراق، فيما اشارت الى انه سيشهد امطار مع رحيل الكتلة الحارة.


وذكرت الهيئة في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة تكون رعدية احيانا"، مبينة ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائما جزئيا واحيانا غائم".


واضافت ان "طقس اليومين المقبلين في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم الى غائم جزئيا"، مشيرا الى ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم جزئي، مع تساقط زخات مطر خفيفة في الاقسام الجبلية تكون رعدية احيانا".


من جانبه توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، "انحسار الكتلة الهوائية الحارة عن البلاد لتحل محلها أخرى معتدلة تنخفض معها درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل".


وقال عطية في منشور له اليوم، عبر منصة فيسبوك، إن "التوقعات تشير إلى انحسار الكتلة الهوائية الدافئة الى الحارة نسبياً عن أجوائنا وتندفع إلى المنطقة كتلة هوائية معتدلة".


واضاف أنه "نتيجة لذلك يطرأ انخفاضاً على درجات الحرارة يبدأ خلال ساعات فجر السبت في مدن شمال البلاد والوسط والفرات الاوسط وفجر الأحد في مدن الجنوب"، لافتا الى ان "الاجواء ستعود الى الاعتدال بداية الأسبوع المقبل".