"خطأ فادح"

تحالف الفتح: إعتقال قاسم مصلح سابقة خطيرة قد تؤدي لمزيد من التوتر وردود الأفعال

بغداد - IQ  

عدّ تحالف الفتح، الأربعاء (26 أيار 2021)، اعتقال القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح "خطأ فادح وسابقة خطيرة قد تؤدي إلى مزيد من التوتر وردود الأفعال".

وكتب المتحدث باسم التحالف أحمد الأسدي في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS، إن "اعتقال القيادي في الحشد (الحاج قاسم مصلح) بهذه الطريقة المخالفة للقانون سابقة خطيرة قد تؤدي إلى مزيد من التوتر وردود الأفعال كون هذا الإجراء يعد تجاوزاً على مؤسسة أمنية نفتخر بانتمائنا له".

وأضاف: "‏يجب تصحيح هذا الخطأ الفادح وإعادة الاعتبار لهذه المؤسسة وقادتها ورجالها".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت خلية الإعلام الأمني، إن عملية اعتقال القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح فجر اليوم في منطقة الدورة جنوبي بغداد جاءت بناءً على مذكرة قبض وفق قانون مكافحة الإرهاب، وإن لجنة مشتركة تحقق معه الآن، مشيرة إلى أن عملية اعتقاله "لا تستهدف أي جهة عسكرية أو أمنية كما يشاع من المروجين للفتنة".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر أمنية بانتشار مسلحين يعتقد أنهم تابعون لفصائل "المقاومة" في عدد من شوارع المنطقة الخضراء وسط بغداد، على خلفية اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم مصلح.

وتداولت منصات إلكترونية مؤيدة للفصائل المسلحة في وقت سابق من اليوم أنباء عن حصول حالة "نفير عام" داخل الفصائل إثر اعتقال مصلح، في منطقة الدورة جنوبي بغداد من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.