سائرون: لم نشارك بصفتنا السياسية في الوقفة المساندة لفلسطين.. الفتح فعل العكس

بغداد - IQ  


قال النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، السبت (15 أيار، 2021) إن التيار الصدري لم يشارك بصفته السياسية في الوقفة المساندة لفلسطين، المقررة اليوم، فيما كشف النائب عن تحالف الفتح، عبد الأمير المياحي، عن سبب دمج الوقفة التي دعا لها تحالفه مع التيار الصدري. 


وبين المسعودي لموقع IQ NEWS، إن "الوقفة المساندة لفلسطين، شعبية وليست حزبية، والصدر اختار الموعد والوقت والمكان للتضامن الشعبي مع القضية الفلسطينية وما يجري من أحداث في غزة".


وأردف ان "الوقفة لا علاقة لها بالانتخابات، لا من قريب، ولا من بعيد، وتضامن تحالف الفتح وراءه أسباب تعود لهم" مضيفا أن "الذي دعا للتجمعات والوقفة هو مقتدى الصدر بعنوانه الديني والشعبي والوطني والمقاوم".


ولفت إلى ان "التيار الصدري ليس طارئا على العملية السياسية أو جديدا لكي يبرز عضلاته من خلال الوقفات، ولم يشارك بصفته السياسية (تحالف سائرون)"، مبينا أن "الفتح أعلن تضامنه بصفته السياسية عكس التيار الصدري".


وأبدى النائب عن سائرون ترحيبه بـ"الجهات التي تتضامن مع دعوتنا، شريطة الالتزام بتوجيهات التيار الصدري، وعدم رفع أي علم غير العلم العراقي والفلسطيني".


ومن المقرر أن ينظم التيار الصدري وقفة تضامنية مع فلسطين، في ساحة التحرير مساء اليوم السبت، بناءً على دعوة وجهها زعيمهم مقتدى الصدر، فيما قرر تحالف الفتح أن يلتحق بهم في "تظاهرة موحدة" بتقديم موعد الوقفة من الأحد إلى مساء اليوم. 


إلى ذلك، قال النائب عن تحالف الفتح، عبد الأمير المياحي، لـموقع IQ NEWS إن "دمج الوقفة التضامنية للفتح والتيار الصدري، وربطها بالأغراض الانتخابية، تحليلات غير صحيحة".


وبين، أن "التيار الصدري أو الفتح أو كل الكيانات في العراق، شعب واحد متجانس في الموقف"، لافتا إلى أن "الوقفة التضامنية أراد الفتح بها الوقوف مع دعوة الصدر، لتكون كلمة العراق واحدة، تصدح في أذن كل من يريد التعدي على الأرض العربية".


وأكمل، أن "الفتح وجد أن الوقفة، إذا كانت موحدة، تعطي رسالة مفادها، أن الشعب العراقي كلمته واحدة".


ويعد القتال الذي وقع هذا الأسبوع في غزة وإسرائيل الأسوأ منذ عام 2014، ويأتي ذلك بعد أسابيع من تصاعد التوتر الإسرائيلي الفلسطيني في القدس الشرقية والذي بلغ ذروته في اشتباكات في الحرم القدسي.


ووفقا للدفاع المدني بقطاع غزة فإن عدد القتلى في القطاع جراء القصف الإسرائيلي، ارتفع إلى 139 شخصا من بينهم 39 طفلا و22 امرأة، إضافة إلى 950 إصابة بجراحٍ مختلفة.


فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم أن الفصائل الفلسطينية أطلقت ما لا يقل عن 2300 صاروخ من قطاع غزة على مدن إسرائيلية خلال الأيام الستة الماضية.