خلية الإعلام الأمني تصدر بياناً بشأن اعتقال قاسم مصلح

  • 26-05-2021, 16:47
  • أمن
  • 2816

بغداد - IQ  

أصدرت خلية الإعلام الأمني، الأربعاء (26 أيار 2021)، بياناً بشأن ملابسات اعتقال القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح فجر اليوم، قائلة إن "العملية لا تستهدف أي جهة عسكرية أو أمنية".

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "قوة أمنية نفذت فجر اليوم عملية القاء القبض على المتهم قاسم محمود كريم مصلح، بناءً على مذكرة قبض وتحري قضائية صادرة بتاريخ 21/5/2021 وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب".

وأضافت، أن "التحقيق معه جارٍ الآن من قبل لجنة تحقيقية مشتركة في التهم الجنائية المنسوبة اليه وفق السياقات القانونية"، قائلةً إن "العملية لا تستهدف اي جهة عسكرية او امنية كما يشاع من المروجين للفتنة وان جميع الاجهزة العسكرية والامنية هي تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر أمنية بانتشار مسلحين يعتقد أنهم تابعين لفصائل "المقاومة" في عدد من شوارع المنطقة الخضراء وسط بغداد، على خلفية اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم مصلح.

وتداولت منصات إلكترونية مؤيدة للفصائل المسلحة في وقت سابق من اليوم أنباء عن حصول حالة "نفير عام" داخل الفصائل إثر اعتقال مصلح، في منطقة الدورة جنوبي بغداد من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.