الجوية يحلق بقمة الدوري بعد فوزه على نفط البصرة

بغداد - IQ  

حلق نادي القوة الجوية، السبت (31 تشرين الأول 2020)، بقمة ترتيب الدوري الكروي الممتاز بعد فوزه على نفط البصرة بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الثانية.


وفي المبارة التي احتضنها ملعب الفيحاء، سجل للقوة الجوية كرار نبيل في الدقيقة 32 وايمن حسين من علامة الجزاء في الدقيقة 55، في حين سجل لنفط البصرة حيدر فائق في الدقيقة 86.


وفرض فريق القوة الجوية سيطرته على المباراة وأقترب من التسجيل في أكثر من مناسبة، حيث أضاع ايمن حسين كرة خطرة بتسديدة مرت بجوار القائم، فيما رد الحارس تسديدة لإبراهيم بايش.


وفي الدقيقة 32 تمكن كرار نبيل من التسجيل بعد تسديدة من الجانب مستغلا التمركز الخاطئ لحارس المرمى ليحرز الهدف الأول، فيما اكتفى نفط البصرة بمحاولات خجولة.


ودخل القوة الجوية الشوط الثاني بشعار التعويض وضغط بقوة وكاد أن يسجل حسن رائد من كرة مست العارضة، حيث حصل الاخير، على ركلة جزاء بهجمة ثانية تعرض من خلالها للإعثار سجل منها ايمن حسين هدف القوة الجوية الثاني في الدقيقة 55، في حين هدد لاعب نفط البصرة حسين جواد مرمى القوة الجوية بتسديدة مرت بجوار القائم ورد الصقور بتسديدة ابعدتها العارضة، في حين أهدر لاعب نفط البصرة احمد زامل انفراد تام بالمرمى بعدما سددها بجوار القائم.

واضاع وسام مالك فرصة أخرى لنفط البصرة قبل أن يقلص اللاعب حيدر فائق النتيجة بهدف في الدقيقة 86 من رأسية.


وضغط فريق نفط البصرة من أجل احراز هدف التعادل وابعد الحارس محمد صالح تسديدة قوية لاحمد زامل، ورغم المحاولات لكنه اصطدم بدفاع قوي لتنتهي المباراة بفوز القوة الجوية بهدفين مقابل هدف واحد.


ورفع القوة الجوية رصيده إلى النقطة السادسة في قمة الترتيب الى جانب نفط الوسط، فيما تجمد رصيد نفط البصرة عند نقطة واحدة.