محترفو نفط الوسط لـ IQ: عندليب الفرات سينافس بقوة على المراكز الأولى

بغداد - IQ  


التحق لاعبو نفط الوسط المحترفين الثلاث المغربي عمر المنصور والعاجي فلورنت ديدر والسيراليوني شيكا فوفانا، التحاق المحترفين في معسكر اربيل منح الثلاث فرصة الانسجام مع الفريق، بعد التعاقدات الجديدة لعندليب الفرات في الموسم الحالي.


المحترفون تحدثوا بثقة متناهية عن الموسم الجديد ليكون فريق نفط الوسط أحد الفرق المنافسة بقوة على المراكز الأربعة الأولى التي تضمن له المشاركة في أحدى البطولات الخارجية.


موقع IQ NEWS استطلع آراء محترفي نفط الوسط عن مستوى تحضير الفريق وطموحهم في الموسم الحالي:


عمر المنصوري

المحترف المغربي عمر المنصوري أكد أن "نفط الوسط سيكون من الفرق المنافسة على المربع الذهبي للدوري العراقي الممتاز، موضحا أن فريق نفط الوسط سيكون في حال مختلف، الموسم الحالي بعد الاستقطابات المهمة التي أبرمتها إدارة النادي تحضيرا للموسم الجديد والتي جمعت بين الخبرة وحيوية الشباب".


وبين أن "الجهاز الفني بات يملك المعلومات الوافية عن لاعبيه من خلال معسكر اربيل التدريبي والمباراة التجريبية كانت فرصة مهمة للجهاز الفني لتعضيد نقاط القوة ومعالجة الأخطاء التي ارتكبها اللاعبين".


وأشار إلى أن "عندليب الفرات سيكون منافسا بقوة على المراكز الأولى حيث نملك مقومات المنافسة فريق متماسك وجهاز فني مميز وإدارة داعمة، وبالتالي نسعى لاستثمار تلك المقومات لتحقيق نتائج مميزة في الدوري".


وراهن المنصوري على تجاربه السابقة في الدوري العراقي، حيث سبق وأن مثل أندية الزوراء ونفط الجنوب في الدوري والعراقي قبل الانتقال إلى نفط الوسط الموسم الحالي.


ويشغل المنصوري مركز مهاجم ثاني على جوانب الملعب وتعاقد نفط الوسط معه بعد المستوى المميز للفريق في تجاربه بالدوري المحلي.



فلورنت ديدر

العاجي فلورنت ديدر أحد الركائز المهمة للفريق، حيث مثل فريق نفط الوسط في الموسم الماضي، وتميز بشكل كبير بل أنه بات مطلوب من عدة أندية لكنه فضل الاستقرار بنفط الوسط بعد أن وجد سبل الراحة مع الفريق.


وقال العاجي إن "نفط الوسط من الفرق الكبيرة ودائما ما يطمح بالمنافسة على اللقب أو المراكز المتقدمة، وبالتالي طموحنا لا يقل عن طموح إدارة النادي بضرورة التواجد بين الفرق المنافسة بقوة على اللقب".


وأوضح أن "الجهاز الفني له خبرته ويتعامل معنا باحترافية عالية رغم التحاقي المتأخر بالفريق إلا أنني أعرف جيدا الفريق رغم التعاقدات الجديدة وأسعى لأن أساهم مع زملائي لدعم نفط الوسط في مساعيه للمنافسة، قد تكون مسؤولية اللاعب المحترف مضاعفة لكننا قادرون مع زملائنا للمنافسة على اللقب.


وتعاقد نفط الوسط مع العاجي ديدر الموسم الماضي الذي تم الغاءه وتم تجديد عقده بعد المستوى المميز نع الفريق.

شيكا فوفانا

السيراليوني شيكا فوفانا أكد أن تلقى عرض نفط الوسط بسعادة كبيرة كون طموح الفريق دائما المنافسة على اللقب وهذا دائما ما يحفز اللاعب ليكون في قمة التألق وتقديم مستوى عالي ونحن كلاعبين محترفين نبحث عن الفريق الطامح لتتويج باللقب.


وأوضح أن التحاقي بالفريق في المعسكر التدريبي منحني فرصة الانسجام مع الفريق ومعرفة الفلسفة التدريبية للمدرب جمال علي وطاقمه المساعد، هناك تقدم واضح بالانسجام وهضم طريقة اللعب ونسعى لمزيد من الانسجام والتفاهم في الاسبوع المتبقي قبل انطلاق الدوري.


وأكد فوفانا أنه يطمح ليكون من المنافسين على لقب هداف الدوري العراقي فالظروف جيدة نملك فريقا مميزا وهناك اندفاع كبير من اللاعبين وبالتالي يجب أن نترجم تلك الميزات لنتائج على أرض الواقع تقود الفريق لمركز متقدم في لائحة الدوري.


شيكا فوفانا يلعب في مركز الهجوم تم التعاقد معه بعد المستوى المميز له الموسم الماضي مع فريق الميناء ليتم استقطابه في الانتقالات الصيفية.