تقرير أعده موقع IQ NEWS يسلط الضوء على استعدادات #القوة_الجوية للموسم الكروي الجديد

الاستقرار الفني أبرز مزايا الجوية وضعف الإعداد يهدد مسيرته.. صور

بغداد - IQ  

تتسابق الأندية مع الزمن في موسم استثنائي شهد ظروف عطلت عملية التحضير للموسم الجديد، ودخلت الأندية في دهاليز التخطيط كل فريق يبحث عن طريق مختصر للوصول إلى الجاهزية.


ويعد فريق القوة الجوية من الفرق الكبيرة وأحد أقطاب الكرة العراقية، ومدعوماً من قاعدة جماهيرية واسعة دائماً ما تضع تلك الجماهير الإدارة بحرج من أجل الاجتهاد لتحقيق طموحاتها.


موقع IQ NEWS، سلط الضوء في التقرير التالي على تحضيرات القوة الجوية للدوري ونقاط المهمة التي يرتكز عليها:


الاستقرار الفني

يراهن القوة الجوية على عامل مهم في الموسم الجديد وهو عامل الاستقرار الفني سواء على مستوى الجهاز الفني الذي يقوده المدرب القدير أيوب اوديشو أو مجموعة اللاعبين حيث حافظ القوة الجوية بشكل تام على لاعبيه باستثناء لاعب واحد غادر من الفريق، وبالتالي الاستقرار الفني عامل مهم متوفر بالقوة الجوية والذي كان يخطط لخطف لقب الموسم الملغاة، وبالتالي حافظ على لاعبيه من أجل المنافسة على اللقب في الموسم الحالي، وفي مقارنة بين القوة الجوية وبقية الأندية تجد الأزرق أكثر استقرار للحاظ على عناصره.




المشاكل الإدارية

عانى القوة الجوية في الموسم الماضي من المشاكل الإدارية والانشقاق في مجلس الإدارة، لكن في الموسم الحالي الوضع مختلف تماماً حيث تمكنت الهيئة العامة للنادي من حسم الأمور وترتيب أوراق الهرم الإداري من خلال الانتخابات التي جرت بوقت سابق وأفرزت هيئة إدارية جديدة تعد أكثر انسجاما وتفاهما من الإدارة السابقة يقودها قائد القوة الجوية اللواء شهاب جاهد، وبالتالي يراهن فريق القوة الجوية على الاستقرار الإداري للبدء بحقبة جديدة تعد أكثر هدوء.



قادمون جدد

اقتصرت تعاقدات القوة الجوية في الموسم الحالي على أربع صفقات جديدة وهي تعاقدات مقتضبة ومهمة حسب وجهة نظر الجهاز الفني والذي حدد احتياجات الفريق وتعزيز بعض المراكز التي كانت بحاجة إلى التدعيم.

فتعاقد القوة الجوية مع الحارس "فهد طالب" والذي عاش فترة طويلة بالنادي ليغادر قبل الموسم إلى "الغريم" نادي الزوراء قبل أن يعود الموسم الحالي، بالإضافة إلى اللاعب لؤي العاني المحترف في الدوري المغربي لتكون تجربته الأولى مع الأندية المحلية، ولاعب الارتكاز علي محسن الذي جاء من الكهرباء بعد تميزه في الموسم الماضي، وآخر التعاقدات المحترف الكنغولي "ليما مابيدي"، فيما غادر صفوف الريق الدولي محمد قاسم.



ضعف الأعداد

نقطة واحدة تحسب على إدارة القوة الجوية في سباقها بالمنافسة على لقب الموسم المقبل حيث التحق أيوب اوديشو المدير الفني بوقت متأخر واعتمد على الجهاز الفني المساعد، وكذلك التحاق المعد البدني بوقت متأخر، ولو نظرنا لأعداد الأندية المنافسة مقارنة بالقوة الجوية لنجد هناك تأخر في الأعداد حتى في تحديد موعد ومكان المعسكر الداخلي إلى الآن لم يحسم معسكر الفريق والذي أشيع بأنه سيكون في مدينة السليمانية شمال العراق.


كثرة اللاعبين

نقطة سلبية أخرى تهدد مسيرة القوة الجوية في رحلة البحث عن اللقب هو وجود عدد كبير من اللاعبين حيث بلغ 34 لاعباً متواجدين مع الأزرق الجوي ووجود عدد من النجوم في مركز واحد والجميع يطالب بفرصة اللعب كأساسي في التشكيل وبالتالي تخمة اللاعبين ووجود النجوم قد يخلق مشاكل مستقبلية للفريق اثناء منافسات الدوري.