متعب ينتقد المستوى المتذبذب لمنتخب العراق

بغداد - IQ  

انتقد اللاعب الدولي السابق هيثم متعب، المستوى المتذبذب للاعبي منتخب العراق خلال مباراتيه الوديتين أمام طاجيكستان والنيبال، مبينا ان هناك هفوات كثيرة خصوصا في الخط الدفاعي قد تكلفنا الكثير.


وقال متعب لموقع IQNEWS الاثنين (31 أيار 2021)، ان مستوى الأداء بالنسبة للاعبي المنتخب متذبذب من وقت لآخر ، خصوصا في المباراة الثانية أمام منتخب النيبال التي كشفت الكثير من العيوب في الخط الخلفي، لاسيما ان الهدفين اللذين دخلا مرمانا هما نتاج لأخطاء دفاعية قاتلة، موضحا ان الفوز دائما ما يمحي العيوب بعد أن تقدم منتخبنا بسداسية جعلتنا نغض النظر عن الهفوات الدفاعية.

وأشكل متعب على طريقة الاستغناء عن لاعبي الشرطة الذين يشكلون العمود الفقري للمنتخب ومن ثم العودة لدعوتهم مجددا قبيل السفر الى البحرين، موضحا انهم للأسف لم يشاركوا في المباراتين التجريبيتين ، في الوقت الذي سيكونوا فيه ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب، الذي سيواجه منتخب كمبوديا يوم 7 حزيران المقبل في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ولفت متعب الى ان المنتخب بحاجة الى تنظيم خطه الدفاعي فقط، والاستفادة من المباراتين الوديتين اللتان سيكونا خير عون للاعبين لمراجعة الأخطاء جيدا، خصوصا ان لدينا لاعبين مؤثرين جدا في منطقة الوسط والخط الأمامي بتواجد مهند علي ومحمد داود ومن خلفهم محمد قاسم وبشار رسن وهمام طارق وأمجد عطوان.