اسود الرافدين يجتازون اوزبكستان وديا في طشقند

بغداد - IQ  

حقق منتخبنا الوطني فوزا وديا على نظيره الأوزبكستاني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين (29 آذار 2021)، على ملعب بونديكو في العاصمة طشقند ضمن إطار تحضيرات الفريقين للتصفيات المزدوجة.


وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب شيركو كريم في الدقيقة 57 من المباراة.


الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة وحيازة واضحة لفريق أوزبكستان في ظل غلق المساحات الخلفية الذي راهن عليه لاعبي منتخبنا لامتصاص اندفاع الفريق الأوزبكي، وتميز لاعب منتخب اوزبكستان جلال الدين ماشاريبوف لكنه اصطدم بتنظيم الدفاع حيث تمكن صفاء هادي من ابعاد كرة خطرة من أمام المهاجم الأوزبكي.


خطورة حقيقية

رغم حيازة الكرة لفريق الأوزبكي إلا أن الخطورة الحقيقية كانت من نصيب المنتخب العراقي حيث سدد همام طارق كرة علت العارضة في الدقيقة 20 وبعدها بدقيقة تلاعب بشار رسن بدفاعات اوزبكستان وسدد الكرة بشباك اوزبكستان من الجانب، في حين اهدر رسن اخطر الفرص بعد إنفراد تام بالحارس لكنه نفذ الكرة بجوار القائم لتضيع في الدقيقة 43 من المباراة وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع خطف إبراهيم بايش كرة من بين الحارس والدفاع إلا أن كرته علت العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


الشوط الثاني 

رغم أن منتخب اوزبكستان هدد مرمى الحارس جلال حسن بعد مرور دقيقتين فقط عبر تسديدة شفرييف، إلا أن شيركو كريم تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد أن استغل كرة سددها علاء مهاوي وارتدت من الحارس ليكملها داخل الشباك في الدقيقة 57 من المباراة، ليتقدم المنتخب الوطني عبر البديل شيركو كريم الذي اشترك بديلا عن حسين علي فيما اشترك محمد قاسم بدلا من المصاب امجد عطوان.


هجمات ضائعة

وكاد المنتخب الوطني أن يضاعف النتيجة في مناسبتين الأولى بإنفراد تام للاعب بشار رسن لكن تدخل الحارس وذهبت الكرة طويلة إلى الخارج والهجمة الأخرى جاءت من هجمة منظمة تناقلها لاعبو المنتخب لتصل إلى اقدام اللاعب محمد قاسم حيث تألق الحارس الأوزبكي بانقاذ مرماه وتتحول إلى ركنية.


ضغط أوزبكي

انتعش الفريق الأوزبكي وضغط بحثا عن هدف لتعديل النتيجة لكن حارس مرمى المنتخب جلال حسن تألق في إبعاد أكثر من كرة خطرة، حيث رد رأسية المهاجم الأوزبكي جلال الدين وتألق جلال ايضا في رد تسديدة هائلة للاعب شوكوروف في الدقيقة 79، وأهدر المهاجم الأوزبكي شوموروف اخطر الفرص بعد ان تلقى تمريرة داخل الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدف دون رد.