منتخبنا الوطني يتأهب لمواجهة أوزبكستان تجريبيا غدا

بغداد - IQ  

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته اليومية في طشقند حيث المعسكر التدريبي تحضيرا للمباراة الودية أمام منتخب أوزبكستان المقررة يوم غد الأثنين تأتي ضمن إطار تحضيرات المنتخبين للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي أسيا 2023 والعالم في قطر 2022، ويضع المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش ثقته بالقائمة التي تم اختيارها للمنتخب في هذا المعسكر.

موقع IQ NEWS استطلع آراء عدد من لاعبي المنتخب حول التحضيرات لمواجهة أوزبكستان:


جلال حسن


حارس مرمى المنتخب الوطني جلال حسن أوضح أن الأجواء في طشقند مثالية وأن فائدة المعسكر كبيرة في ظل ضغط مباريات الدوري وبالتالي التدريبات أوضحت اندفاع اللاعبين بشكل كبير وسط الأجواء الطيبة هنا في اوزبكستان.


وبين أن المباراة الودية مع منتخب أوزبكستان لاشك أنها ذو فائدة فالجميع يعلم لدينا استحقاق مهم في التصفيات المزدوجة ونحن مطالبون بالتأهل إلى التصفيات النهائية لمونديال قطر وبالتالي هناك حرص من اللاعبين بتقديم مباراة كبيرة في لقاء اوزبكستان.


وأوضح أن اللاعبين في أتم الجاهزية والجميع يسعى لأثبات قدراته لاسيما وأن بعض اللاعبين الشباب يبحثون عن فرصتهم وهذا استحقاق طبيعي للجميع والأهم أن يكون المنتخب بأفضل حال.


صفاء هادي


فيما أكد المحترف في نادي كريليا سوفيتوف صفاء هادي أن تجمع المنتخب في هذا المعسكر القصير مهم جدا كون المنتخب تنتظره مهم التصفيات المزدوجة وبالتالي التجمع مهم بالنسبة للاعبين.


وأوضح أن هناك اندفاع عالي من اللاعبين للظهور بمستوى طيب أمام منتخب اوزبكستان في اللقاء الودي، والجميع يطمح لأن يأخذ فرصته في المباراة وهذا التنافس يصب في مصلحة المنتخب الوطني لتحقيق نتيجة طيبة أمام منتخب عنيد بحجم اوزبكستان رغم أن المباراة ودية لكنها مهمة قبل الدخول بالتصفيات.


وبين أنه جاهز للمباراة خصوصا وأن الإصابة سبق وأن غيبته عن المنتخب في مواجهات سابقة وبالتالي اسعى لتأكيد حضوري مع المنتخب وأن أكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير العراقية.


محمد داود


لاعب فريق الشرطة محمد داود أوضح أن الفريق لحظة وصوله إلى اوزبكستان باشر تدريباته اليومية باندفاع عالي مستثمرين هذا المعسكر الذي يقام في اجواء مثالية وبالتالي الجميع يتدرب باندفاع عالي للاستفادة من أيام المعسكر.


وبين أن المباراة الودية أمام اوزبكستان تعد محطة مهمة في طريق التحضيرات للتصفيات المزدوجة، لاعبينا في أتم الجاهزية ونعي أن المباراة الودية هي فرصة للوقوف على مستوى اللاعبين وبذات الوقت فرصة للاعبين لتأكيد استحقاقهم مع المنتخب.


وأشار إلى أن الجهاز الفني هو الآخر يسعى للاستفادة من المباراة ونأمل أن تكون هناك مباريات أخرى على مستوى عال لندخل التصفيات بجاهزية أكبر وتحقيق بطاقة التأهل للتصفيات النهائية.