منبئ جوي يكشف حالة الطقس خلال الايام المقبلة

بغداد - IQ  
كشف المنبى الجوي واثق السلامي، الجمعة، حالة الطقس في البلاد خلال الايام المقبلة.


وقال السلامي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "البلادتتأثر بكتلة دافئة (ربيعية) بغير موعدها قادمة من الجزيرة العربية خلال الايام المقبلة حيث ترتفع درجات الحرارة في كافة انحاء البلاد ليكون الطقس دافئا خاصة في مدن الجنوب والفرات الاوسط لتسجل الحرارة درجات تصل الى منتصف العشرينات وتظهر السحب العالية في الاجواء" .


وأضاف أن "الرياح متقلبة الى جنوبية شرقية تكون نشطة احيانا بسبب انخفاض الضغط السطحي".


وتابع أنه "يستمر تاثير هذا النظام لغاية 25 من الشهر الحالي ..ثم واهم شي هاي ومن 27 تتأثر المنطقة ومن ضمنها العراق بموجة قطبية باردة وسرعان مايتحول الطقس من دافئء الى بارد حيث يتوقع انخفاض درجات الحرارة بحدود 11 درجة مئوية".


وبين أن "الانخفاض المتوقع يرافقه موجة من الامطار والثلوج ومناطق واسعة من البلاد ستتعرض لهطول امطار مختلفة الشدة .وسنحدد مناطق الهطول عند اقتراب الفترة الزمنية".


ولفت إلى أن "الفروقات الحرارية قد ينتج عنها ايضا موجات من الغبار ونشاط كبير في سرعة الرياح الشمالية الغربية .وهنا لابد من الوقاية بسبب تغييرات الطقس خلال الفترة المقبلة بين حرارة وبرودة والتي غالبا ماتسبب نزلات البرد".


وأشار السلامي إلى أن "كل ماورد ذكره اعلاه يقبل التغيير بنسبة كبيرة لذلك وحتى لانكون في موضع او موقع اتهام  سنطلعكم بالتحديثات يوما بيوم".