متظاهرون يحروقون مقرات أحزاب كردية في السليمانية (فيديو)

السليمانية - IQ  

اقدم متظاهرون، الأحد (6 كانون الأول 2020)، على حرق مقرات أحزاب كردية في مدينة السليمانية، احتجاجاً على تأخر صرف الرواتب والوضع الاقتصادي الصعب في المحافظة. 


وقال مراسل IQ NEWS ، ان مئات المتظاهرين أضرموا النيران في مقر الحزبين الكرديين الرئيسيين الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني في ناحية بيرمكرون شمال السليمانية، لافتا الى أن عملية حرق المقرين جائت عقب تظاهرة شهدتها الناحية إحتجاجا على تأخر صرف الرواتب ونقص الخدمات.


وأضاف، أن القوات الامنية أطلقت الرصاص لتفريق المحتجين.




وتظاهر المئات من أهالي ناحية بيرمكرون شمالي السليمانية الاحد إحتجاجا على تأخر الرواتب ونقص الخدمات، حيث قطع المتظاهرين الطريق الرئيس الذي يربط السليمانية بمنطقة دوكان.


وقال أحد المتظاهرين ويدعى ئاري حمة لموقع  IQ NEWS، إن "المئات من أهالي ناحية بيرمكرون التابعة لمحافظة السليمانية تظاهروا وقطعوا الطريق الرئيسي الذي يربط مركز مدينة السليمانية بمنطقة دوكانحيث جائت هذه التظاهرة احتجاجا على تأخر دفع رواتب الموظفين ونقص الخدمات"، موضحا أن "معظم سكان المنطقة يعيشون أوضاعا إقتصادية صعبة كون أغلبهم يعتمدون على الرواتب".


وأفاد متظاهر آخر ويدعى سيروان سعيد، بأن "المواطنين في إقليم كردستان لا يصدقون الإدعاءات التي تطلقها حكومة الاقليم بشأن عجزها من دفع الرواتب" متسائلا "أين تتجه الاموال التي تحصل عليها الحكومة من موارد المنافذ الحدودية والنفط" لافتا الى أنه "لا يعقل أن تعتمد حكومة الاقليم على بغداد بصرف الاموال لموظفيها في حين أن كردستان تحصل على موارد مالية كبيرة من المنافذ الحدودية والنفط".


يذكر أن الشارع الكردي يشهد توترا متصاعدا، إثر تأخر رواتب موظفين في كردستان وعجز حكومة الإقليم عن دفعها، الأمر الذي أشعل خلافات غير مسبوقة بين الحزبين الحاكمين، فيما برز توجه شعبي كردي يطالب بتوطين الرواتب وربطها ببغداد من أجل حل المشكلة المستمرة منذ فترة طويلة.