النقل تحدد نسب واعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على الخطوط الجوية

بغداد - IQ  

كشف وزارة النقل، اليوم الثلاثاء ، عن نسب وإعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية ضمن مجموعة الفئات المشمولة بذلك.

واوضح بيان للمكتب الاعلامي للوزارة ورد لـ(IQ NEWS)، ان "الاعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر  السفر على متن الخطوط الجوية من تاريخ 8/1 لغاية 9/25 من هذا العام ، وصلت الى اعداد متفاوته اذ تم قطع تذاكر ل(65) مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة و(237) مستفيد من الامراض السرطانية و (24) مستفيد من جرحى القوات الامنية وعلى مدار السنة".

وتابع ان "تلك التخفيضات تاتي تنفيذا لما جاء بحزمة الإجراءات التنظيمية التي اطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتوجيه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي اذ بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال شهري آب وايلول من العام الحالي (672) متقاعدا بنسبة تخفيض بلغت 25%‎ ذهاباً وايابا ولمرة واحدة في السنة".

وذكر البيان ان "نسب التخفيض المعمول بها في الشركة  (50%‎ للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة) وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الاولى ، اما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض (90%‎ ) وبواقع مرتين في السنة".