وزير التجارة: مشروع الرغيف المدعوم اختياري

بغداد - IQ  

أكد وزير التجارة أثير الغريري، الأربعاء، أن مشروع الرغيف المدعوم اختياري وللمواطن الحق في استبدال الطحين بالصمون او الخبز. 

وقالت الوزارة في بيان إن الغريري زار شركة الحبوب واجتمع بالملاك  المتقدم فيها لبحث آلية عمل الشركة في توفير مادة الطحين والاجراءات التي اتخذتها لتطبيق مشروع الرغيف المدعوم الاختياري، وضرورة تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتقليل الهدر الكبير الحاصل نتيجة عزوف عدد كبير من العوائل التي لا تستخدم الخبازة المنزلية عن تسلم مادة الطحين وببعها الى الوكلاء او الباعة المتجولين باسعار زهيدة".

وبحث مع "ادارة الشركة الخدمات التي تقدمها للمواطنين وسبل الارتقاء بهذه الخدمات  وفق اولوياتها الموضوعة  من خلال مجلس الادارة وصولا الى تحقيق الافضل وتجاوز التحديات التي تعترض النهوض بالعمل والارتقاء بمستوى الاداء"، مثمنا "عطاء ملاكاتها في توفير الطحين الجيد وتسابق الموظفين لاداء واجباتهم".

من جهته، قال مدير عام الشركة خالد اسماعيل النداوي، إن " الشركة اكملت تجهيز الحصة الثانية من مادة الطحين ، ودعت في وقت سابق الوكلاء  الى مراجعة مراكز القطع لتسلم قوائم تجهيز الحصة الثالثة التي انطلقت مطلع الاسبوع الحالي في بغداد والمحافظات بذات الآلية التي تعتمدها الشركة وفقا لتوجيهات لجنة الخطة وإبداء التسهيلات المناسبة من قبل المراكز التسويقية".

ولفت إلى "مواصلة عمل المطاحن حسب جدول الانتاج والتوزيع والتنسيق مستمر مع شركة تجارة الحبوب لتجهيز المطاحن بالحبوب اللازمة حسب الخطة التسويقية لتحقيق انسيابية تجهيز الوكلاء والعوائل المشمولة بنظام البطاقة التموينية".