طقس العراق: نهارات معتدلة وليال باردة بدءاً من الأحد وأمطار "ستنزل" يومي الأربعاء والخميس

بغداد - IQ  

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، السبت(26 شباط 2022)، أن الطقس خلال اليومين المقبلين سيكون صحو ومشمس، يتبعها هطول للأمطار الرعدية في مناطق متفرقة من البلاد خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين. 

وقال عطية في منشور طقسي على الفيس بوك تابعه موقع IQNEWS،إن "يوم الأحد والأيام المقبلة، طقس مستقر خلال اليومين المقبلين، يتبعها حالة جوية تؤثر أولا على مدن الشمال يوم الثلاثاء ثم تمتد لباقي المدن يومي الأربعاء والخميس، وتنتهي صباح الجمعة، مع ارتفاع متوقع يطرأ على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ينتهي الجمعة بانخفاض ملموس". 

وأضاف، أن "نماذج الطقس والتنبؤات الجوية تشير الى ان كتلة هوائية معتدلة تؤثر في أجواء مدن البلاد اعتبارا من يوم الاحد 27/2 لتكون الأجواء معتدلة نهارا، باردة نسبيا خلال الليل .. هذا الارتفاع يستمر لغاية يوم الخميس الذي من المتوقع ان يشهد انخفاض بعدة درجات مئوية خصوصا شمال وغرب البلاد ومناطق الوسط أيضا". 

وأشار عطية، إلى أن "الطقس خلال اليومين المقبلين صحو ومشمس وتظهر سحبا عالية ومتوسطة على فترات تتكاثر اعتبارا من يوم الثلاثاء فـــي مدن شمال البلاد يرافقها هطول زخات من الامطار الرعدية ما بين خفيفة الى معتدلة تغزر في دهوك ونينوى وشمال أربيل يوم الخميس او ليل الأربعاء. وربما يشمل هطول الامطار الخفيفة كل من صلاح الدين و الانبار يوم الأربعاء". 

وتابع، أن "التوقعات الأولية تشير الى ان الحالة الجوية تمتد الى مناطق عديدة من مدن الوسط و الفرات الأوسط والجنوب ليل الأربعاء او يوم الخميس لتشمل امطار رعدية مناطق متفرقة منها". 

وأردف المتنبئ الجوي، أن "تقلبات بالرياح السطحية يبدأ الثلاثاء بتحولها جنوبية شرقية وينتهي الجمعة بتحولها شمالية غربية مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة".