امطار وانخفاض في الحرارة.. حالة الطقس خلال ايام الحظر الشامل

بغداد - IQ  


اعلن المتنبئ الجوي صادق العطية، الخميس، (18 شباط 2021)، عن حالة الطقس خلال ايام الحظر الشامل، فيما اشار الى ان الطقس سيكون ممطرا في بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.


وقال العطية في بيان ورد لموقع IQNEWS، ان "خرائط الطقس تشير الى أستمرار منخفضات القطع بتأثيرها على منطقتنا طوال الايام المقبلة بسبب أستمرار مرتفع الغلق (اوميكا) على اوروبا"، مبينا ان "الحالات الجوية ستكون ممطرة على اماكن متفرقة طوال فترة تمتد لنهاية الشهر او بعده".


طقس هذه الليلة


واضاف العطية ان "الاجواء تميل الى البرودة  في كافة المدن وانخفاض واضح بدرجات الحرارة بسبب تأثرنا بأمتداد كتلة باردة في الطبقات العليا ستستمر  خلال الايام المقبلة"، متوقعا "استمرار هطول الثلوج الممزوجة بالامطار على مرتفعات السليمانية واربيل ودهوك".


وتابع ان "هناك احتمال بوصول الثلوج الخفيفة الى بعض المناطق المنخفضة وسط السليمانية "، موضحا ان "باقي المدن الاجواء فيها شبه مستقرة وصافية نسبيا بعد انتهاء الحالة التي أثرت على البلاد خلال اليومين الماضيين".


طقس يوم غد الجمعة 


واكد العطية ان "فرص الامطار ستتوسع غدا لتشمل كافة مناطق السليمانية واربيل ودهوك وكركوك وغرب الانبار ومركز نينوى"، لافتا الى ان "ليل الجمعة ستشهد امطارا في مناطق من العاصمة بغداد وديالى والنجف، اما باقي المدن فالاجواء فيها باردة ومستقرة نسبيا مع ظهور بعض السحب في اغلب المدن".


وبين ان "فرص هطول الثلوج ستستمر في  مناطق واسعة من السليمانية واربيل ودهوك وربما تشمل شرق او شمال كركوك"، لافتا الى ان "الرياح ستكون متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة خلال اليومين المقبلين".


ولفت العطية الى ان "درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض خلال الايام المقبلة والاجواء ستكون باردة في مدن شمال وغرب البلاد خلال ساعات النهار ومعتدلة نهارا وباردة ليلا في الوسط والجنوب والفرات الاوسط"، مشيرا الى ان "هنالك انخفاض آخر متوقع منتصف الاسبوع المقبل".


وحذر العطية من "موجات ضباب مابين المتوسط والكثيف فجر وصباح السبت في اربيل ودهوك وكركوك والسليمانية وشمال ديالى ومناطق من صلاح الدين".


طقس يوم السبت


وبين العطية ان "الطقس يوم السبت المقبل سيكون ممطر وغير مستقر في شمال البلاد اضافة الى صلاح الدين وديالى والانبار، اما باقي المدن فالاجواء مستقرة بشكل نسبي".