(صور+ فيديو)

إحدى أكبر مطاحن الناصرية الحكومية تتوقف بسبب لجنة التجاوزات: سنقدم دعوى قضائية

بغداد - IQ  


كشف مدير مطحنة سومر الحكومية في محافظة ذي قار، باسم حمود، الاثنين (25 تشرين الأول 2021)، عن توقف عمل المطحنة بعد أن قامت لجنة التجاوزات في قضاء الناصرية بإزالة السياج الخارجي للمطحنة ومجمع الصحيات.


وقال حمود، في تصريح لموقع IQ NEWS، بأن "لجنة من التجاوزات جاءت للمطحنة برفقة قوة عسكرية وبدون إنذار مسبق، وأخبرتنا أننا متجاوزين ورغم تأكيدنا على أن المطحنة بنيت بالعام 1997 وتقديم كل الأدلة على ذلك الا أنها لم تستمع لحديثنا ولم نصل إلى أي حلول معها، حيث قامت اللجنة بإزالة غرفتين ومجمع صحيات وسياج خارجي بحدود 300 متر مما أدى الى توقف عمل المطحنة".


وأوضح حمود أن "المطحنة حكومية وترفد المحافظة  بـ5000 طن من الطحين المصنف ضمن الدرجة الأولى، أي مايعادل نسبة أكثر من 35% من نسبة التجهيز مقارنة بالمطاحن الأخرى في عموم المحافظة وفيها ما يقارب 31 موظفا يعملون فيها وهي تعمل بشكل يومي ومستمر".


وأكد حمود أن "إزالة بعض الأجزاء من المطحنة أثر على عملها بشكل رئيسي حيث أن أنبوب الماء الرئيسي الذي تعتمد عليه المطحنة تم إزالته ومهمة الماء هو ترطيب الحنطة قبل طحنها، إضافة لبعض الكهربائيات وهي بمثابة شل رئيسي لعمل المطحنة وبالتالي الضرر يقع بالدرجة الاساس على المواطن".


وبين حمود أن "إدارة المطحنة ستقدم دعوى قضائية على لجنة التجاوزات التي قامت بإزالة اجزاء من المطحنة".