كتلة معتدلة تندفع نحو أجواء العراق تزيح الموجة الحارة في هذا الموعد

بغداد - IQ  


توقع المتنبئ الجوي أحمد التميمي، الأربعاء (11 آب 2021)، انخفاضاً بدرجات الحرارة الأسبوع المقبل بعد موجة الحر التي ستستمر ليومي الخميس والجمعة، مؤكداً أن كتلة معتدلة الحرارة تندفع نحو أجواء العراق تعمل على خفض درجات الحرارة.


وقال التميمي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الاجواء تستمر كما هي نهار اليوم الاربعاء ودرجات الحرارة حول معدلاتها العامة والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة"، مبيناً أنه "خلال المساء تتعمق كتلة حارة تستمر لمدة 72 ساعة ذروتها يوم الخميس وتسبب ارتفاعاً في درجات الحرارة في اغلب مدن ومناطق البلاد وخصوصا في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتسجل درجات حرارة بين 47-51 درجة مئوية مع تحول الرياح الى الاتجاه الجنوبي الشرقي كما ترتفع معدلات الرطوبة النسبية".


وأضاف التميمي، أنه "نتيجة لتواجد منخفض جوي فوق تركيا ستتفرع منه موجات علوية بالتزامن مع تواجد منخفض سطحي والنتيجة هي تشكّل حالة عدم استقرار جوي خفيفة وتسبب ظهور السحب مع فرص لتساقط زخات مطر في مدن الشمال والاجزاء الغربية".


وبيّن التميمي، أن "الموجة الحارة لن تستمر طويلا حيث تشير التوقعات الى اندفاع كتلة معتدلة الحرارة نحو اجوائنا خلال الاسبوع القادم تعمل على انخفاض درجات الحرارة الى معدلاتها العامة وربما اقل من ذلك بقليل وتستمر عدة ايام وسنلاحظ فرقا واضحا خصوصا خلال ساعات الليل المتأخرة وأوقات الصباح الاولى".


وكان التميمي، قد توقع يوم أمس الثلاثاء، بأن موجة صيفية حارة ستبدأ الاربعاء وتبلغ ذروتها الخميس والجمعة ومن المتوقع أن تسجل فيها درجات الحرارة ما بين 50- 52 في مدن الجنوب واقل من ذلك في الوسط والشمال.