فيديو

في اجتماعين حضرهما "أبو رغيف".. الغانمي يبحث ملفات عدة في الأنبار بينها الانتخابات

بغداد - IQ  

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء خالد المحنا، عن الملفات التي بحثها الوزير عثمان الغانمي خلال زيارته محافظة الأنبار، الأحد (20 حزيران 2021).

واجتمع الغانمي، الذي وصل للأنبار ظهر اليوم، بالمحافظ علي فرحان الدليمي، وقائد الشرطة الفريق الحقوقي هادي رزيج داخل مقر قيادة الشرطة في المحافظة، وبعدها اجتمع بشيوخ عشائر، وقد حضر وكيل وزارة الداخلية للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الفريق الحقوقي أحمد أبو رغيف كلا الاجتماعين.

وقال المتحدث باسم الداخلية، اللواء خالد المحنا لوسائل إعلام بينها موقع IQ NEWS، إن "قيادة شرطة الأنبار أحد المفاصل المهمة في وزارة الداخلية، وقد أثنى الغانمي على الأداء المتميّز لعناصرها والذي ما كان ليتحقق لولا العلاقة الطيبة بين المواطن ورجل الشرطة، وايضاً العلاقة المتميزة بين الإدارة المحلية وقيادة شرطة المحافظة، وهو ما أثمر عن أداء جيد وتوفير للأمن".

وأضاف، أن الغانمي ناقش خلال الزيارة أهم التهديدات الأمنية التي تواجه الأنبار، مثل المخدرات وعبورها من المناطق الغربية، ووجه بضرورة تعاون اشتراك كافة مفاصل وزارة الداخلية في المحافظة من أجل القضاء على هذه الجريم".

وتابع أن "توجيهات أخرى صدرت من وزير الداخلية برفع مستوى جاهزية قيادة شرطة الأنبار لتتمكن من إنجاح العرس الانتخابي المراد إجراؤه في العراق".