التربية النيابية تصدر موقفا حيال الامتحانات الالكترونية

بغداد - IQ  

انتقدت لجنة التربية النيابية، الأربعاء (24 شباط 2021)، بشدة الامتحانات الالكترونية ووصفتها بأنها "خطأ"، فيما أكدت ضرورة الامتحان الحضوري للطلاب مع تشديد الاجراءات الوقائية.  


وقالت عضو اللجنة هدى جارالله لموقع IQ NEWS، إن "لجنة التربية تؤيد الامتحان الورقي للطلاب، لأن الامتحان الالكتروني خطأ جدا على الطالب وغير مقنع". 


وأضافت، أن "ممثلية وزارة التربية في أربيل حصلت على موافقة الامتحان الحضوري"، متسائلة "هل  كورونا غير موجود في أربيل؟". 


ولفتت إلى إمكانية "اجراء الامتحانات حضوريا بوجود جهاز فحص في كل قاعة وكادر طبي مع التشديد على ارتداء الكمامات وتقليل عدد الطلاب في القاعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، فضلا عن فحص الطالب قبل دخوله قاعات الامتحان". 


وكانت وزارة التربية أعلنت، الخميس (18 شباط 2021)، أن التعليم الإلكتروني خلال الحظر سيكون ابتداءً من السبت المقبل، فيما استثنت يوم الجمعة كونه عطلة رسمية.


وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة الأنباء الرسمية، إن وزارة التربية كانت قد أعدت جداولها الخاصة بامتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول وكانت لها رؤية على إمكانية إجراء الاختبارات في 20 من شباط الحالي، مبينا أن الوزارة طرحت الرؤية على مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي، إلَّا أن موضوع الوقاية والصحة هو الأهم من موضوع إجراء الاختبارات لذلك تم تعليق الامتحانات الى إشعار آخر ولم يفصح عنه حتى الآن لمعرفة مدة الحظر.