اجتماع مرتقب بين العمليات المشتركة والبيشمركة.. هذا هدفه

  • 14-01-2021, 09:16
  • أمن
  • 465

بغداد - IQ  

أعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، الخميس (14 كانون الثاني 2021)، عن مرتقب اجتماع بين العمليات المشتركة وقوات البيشمركة، لغرض تفعيل المراكز المشتركة في عدد من المناطق المشتركة بين بغداد واربيل.


وقال الخفاجي في تصريح تابعه موقع IQ NEWS، إن "العمليات المشتركة ستعقد خلال الايام المقبلة اجتماعا مشتركاً مع البيشمركة في اربيل لزيادة العمل المشترك، خاصة بعد عمل مركزين للتنسيق المشترك في بغداد واربيل، ونعمل على تفعيل باقي المراكز التي تم الاتفاق عليها".


وأضاف، أن "العمليات المشتركة زارت كركوك وعقدت اجتماعاً مع القيادات الامنية بمركز التنسيق المشترك في المقر المتقدم، وكذلك اللقاء مع محافظ كركوك وبحثنا الاوضاع الامنية في المحافظة"، موضحا أن "الاوضاع الامنية في المحافظة جيدة، وقواتنا نجحت بتوجية ضربات مهمة للجماعات الارهابية وقتل عدد منهم".


وأشار الى، أنه "من المقرر ان يتم عقد الاجتماع خلال الاسبوع الجاري، لكن الاحتفال باعياد الجيش والشرطة أجلت الاجتماع للاسبوع المقبل والهدف منه زيادة التنسيق وسد الفراغات بالمناطق التي تشهد نشاطات للمجاميع الارهابية".


يشار إلى أن القوات الاتحادية فرضت سيطرتها على جميع المناطق المتنازع عليها في عميلة "فرض القانون" التي جرت في تشرين الأول 2017، رداً على إجراء إقليم كردستان استفتاءً للانفصال عن العراق في أيلول من ذلك العام وأشرك كركوك ومناطق أخرى متنازع عليها في الاستفتاء.