بالتزامن مع قصف "عين الأسد"

"قسد" تعلن إحباط هجوم صاروخي على حقل العمر النفطي شرقي سوريا

بغداد - IQ  

أعلنت قوات "سوريا الديمقراطية" المعروفة اختصاراً باسم "قسد"، الأربعاء (7 تموز 2021)، إحباط هجوم صاروخي على حقل العمر النفطي، شرقي سوريا، بالتزامن مع القصف الذي استهدف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية، وكلاهما يضمان قوات أميركية.

وقالت قوات سوريا، في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفادت بأن طائرات مسيرة يرجح أنها تابعة لجماعات مسلحة مدعومة من إيران، انطلقت من مناطق نفوذها بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور، نحو حقل العمر أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا على الضفة الشرقية لنهر الفرات".


وأضافت أن "قوات التحالف الدولي المنتشرة في حقل العمر النفطي وقوات سوريا الديمقراطية المنتشرة في المنطقة، تمكنت من التصدي لهجوم الطائرات المسيرة وإسقاطها بواسطة مضادات أرضية، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر".


يشار إلى أن قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أميركية في محافظة الانبار، قد تعرضت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى هجوم صاروخي، أسفر عن 3 إصابات بشرية، في حين ردت منظومة الدفاع الأميركية على مصدر القصف، وأحرقت الشاحنة التي انطلقت منها الصواريخ، وفجّرت 5 منها قبل أن تنطلق باتجاه القاعدة.