عمليات بغداد: اعتقال متهمين بالإرهاب وتجارة الأعضاء البشرية وآخرين وفق مواد قانونية

  • 28-06-2021, 11:49
  • أمن
  • 927

بغداد - IQ  


أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين (28 حزيران 2021)، عن إلقاء القبض على متهمين بالإرهاب، وتجارة الأعضاء البشرية، واعتقال آخرين وفق مواد قانونية مختلفة بمناطق متفرقة من العاصمة.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الفعاليات الأمنية لفرق وتشكيلات عمليات بغداد تستمر لمحاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة، وملاحقة الخارجين على القانون، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قواطع المسؤولية".


وبيّنت أن "مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية (سيطرة الشهيد النقيب وائل) تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة (4/1) إرهاب، فيما تمكنت قوة من اللواء الأول في الفرقة الأولى شرطة اتحادية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبتنسيق استخباري مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد، من ضبط عجلة تحمل كميات كبيرة من المواد المخدرة المختلفة، وأجهزة تعاطي المخدرات في منطقة النهروان".


وتابعت "تم اعتقال متهمين اثنين كانا يرومان القيام مهاجمة إحدى الدور السكنية، في منطقة الأمين ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الأولى شرطة اتحادية، في حين اعتقلت قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مكافحة الجريمة المنظمة أربعة متهمين بتجارة الأعضاء البشرية في منطقة الكرادة".


وأوضحت أن "المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد، تمكنت من اعتقال متهمين بالتزوير، وترويج المخدرات، وضبط أسلحة غير مرخصة وأجهزة تعاطي المخدرات، في حين اعتقلت قواتنا الأمنية في مديرية شرطة بغداد وشرطة النجدة (12) متهماً بالسرقة، والاحتيال، وحيازة أسلحة غير مرخصة"، مشيرة إلى "ضَبَطَ عَدَدَ مِنْ العَجَلاتِ الَّتِي لَا تُحْمَلُ أوْراقاً ثبوتية فِي جَانِبَيْ الكَرْخِ والرُّصَافَة من قبل مديرية المرور العامة".