بينها اعتقال إرهابي ومروجي مخدرات.. قيادة بغداد تعلن نتائج عملياتها

بغداد - IQ  


أعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال مجموعة من الأشخاص بينهم إرهابي ومروجي مخدرات وآخرين مطلوبين بقضايا مختلفة بينها حادث دهس طفل، في حين أشارت إلى ضبط كدس للعتاد غربي العاصمة.


وقالت القيادة في بيان ورد لموقع IQ NEWS إن "فرقة المشاة السادسة، نفذت عمليات استباقية لتأمين حماية قاطع المسؤولية، بالإضافة إلى اجراء عمليات البحث والتفتيش في مناطق شمال وغربي بغداد ضمن قاطع مسؤولية الفرقة، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة من الفرقة من ضبط كدس للعتاد يحتوي على صاروخ كورنيت ضد الدروع، و (10) مقذوفات مدفع عيار (١٥٥) ملم. ودوائر الكترونية تستخدم للتفجير عدد ٢، غربي بغداد".


وأضافت إن "فرقة المشاة الحادية عشر، تستمر بتأمين الحماية للمراكز الانتخابية، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، نتج عنها اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم بترويج المخدرات"، مشيرة إلى "تمكن قوة من فرقة المشاة السابعة عشر وبناء على معلومات استخبارية من إلقاء القبض على متهم وفق المادة 4/1 إرهاب، جنوبي بغداد".


وبينت إن "الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة بينهم شخص قام بدهس طفل (فارق الحياة) ولاذ بالفرار، ومتهمين اثنين بالسرقة، ومتهم آخر بترويج المخدرات، واعتقال طرفي مشاجرة، ضمن قاطع مسؤولية الفرقة".


وأوضحت إن "المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد، تمكنت أيضاً من اعتقال متهم بترويج المخدرات، وضبط بحوزته كميات من المواد المخدرة، واعتقال متهم بالتزوير، وضبط أسلحة غير مرخصة، بالإضَافَة إلَى ضبط عدد منْ العجلات الَّتِي لَا تُحْمَلُ أوْراقاً ثُبُوتِيَّة فِي جَانِبَيْ الكَرْخِ والرُّصَافَة.