اعتقال متهمين بالإرهاب وتعاطي المخدرات وتفكيك عبوة ناسفة في بغداد

  • 19-06-2021, 10:19
  • أمن
  • 685

بغداد - IQ  

أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت (19 حزيران 2021)، اعتقال متهمين بالإرهاب والسرقة ووترويج وتعاطي المخدرات، مع تفكيك عبوة ناسفة، في مناطق متفرقة من بغداد.

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الفعاليات الأمنية لفرق وتشكيلات عمليات بغداد تستمر لمحاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة، وملاحقة الخارجين على القانون، وتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قواطع المسؤولية".

وأضافت، أن "قوة من اللواء (42) في فرقة المشاة الحادية عشرة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبتنسيق استخباري مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد، من إلقاء القبض على متهم (وفق المادة 4/1 إرهاب) في منطقة (الأعظمية، بينما ألقت قوة من اللواء الأول في الفرقة الأولى شرطة اتحادية من الثاني القبض على متهم (وفق المادة 4/1 إرهاب) في منطقة الزنبرانية ناحي الرشيد جنوبي شرق بغداد".

وأشارت إلى أن "قوة من اللواء (22) في فرقة المشاة السادسة، فككت عبوة ناسفة عبارة عن (جلكانين) مملوءة بمادة الـ (C4) شديدة الانفجار، من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، في منطقة البوعلوان شمالي بغداد".

وتابعت خلية الإعلام الأمني، أن "قواتنا الأمنية ألقت القبض ثلاثة متهمين بالسرقة في مناطق: الدولعي، والحسينية، وسبع قصور، إضافة إلى القبض على متهم بالقتل العمد في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد، فضلاً عن القاء القبض أربعة متهمين بترويج وتعاطي المخدرات، في مدينة الصدر، والكرادة، وضبط بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، وأجهزة وأدوات تعاطي المخدرات".

ولفتت إلى "ضَبَطَ عَدَدَ مِنْ العَجَلاتِ الَّتِي لَا تُحْمَلُ أوْراقاً ثُبُوتِيَّة فِي جَانِبَيْ الكَرْخِ والرُّصَافَة من قبل مديرية المرور العامة".