مسؤول محلي يكشف تفاصيل عملية عسكرية نفذت في صحراء الانبار

  • 5-04-2021, 12:35
  • أمن
  • 1349

الانبار - IQ  


كشف قائممقام قضاء الرطبة غربي الانبار، عماد مشعل صحن، الاثنين ( 5 نيسان 2021)، عن تفاصيل عملية عسكرية نفذت في صحراء المحافظة.


وقال صحن لموقع  IQ NEWS، إن "عملية عسكرية جرت يوم امس، تصدّت خلالها القطعات الامنية في الفرقة الاولى اللواء ثلاثة وخمسين لعصابات داعش الارهابية جنوب شرقي الرطبة، (قصى غربي محافظة الانبار)"، مبينا ان القوات العسكرية تمكنت من تدمير عجلة تابعة لعناصر داعش حاولوا التعرض على القوات الامنية".


وأوضح ان "هذه العملية ليست الاولى، وانما هناك عمليات مستمرة للتصدي لعصابات داعش في خط الرطبة وصحراءها"، لافتا الى أن "القوات الامنية بكل صنوفها، بالاضافة الى الحشد متأهبة لهذه العصابات وجاهزة لأي رد فعل في هذه المناطق ومن خلال قطاعاتها المتواجدة والمنتشرة في صحراء الانبار". 


وأشار صحن، إلى أن "شرطة الرطبة بالتنسيق مع قطعات الفرقة الاولى نفذت، يوم أمس عمليات بحث عن مطلوبين للقضاء العراقي في جنوب القضاء وبحدود سبعين كيلو متراً في الصحراء، تمكنت خلالها من القبض على اثنين من المطلوبين للقضاء"، مؤكدا أن "القطعات العسكرية باستطاعتها الوصول إلى أي هدف في عموم الصحراء، وتنفيذ الواجبات من خلال الامكانيات المتوفرة لها".