"سيطرة وهمية".. مسؤول محلي يروي لـIQ تفاصيل جريمة ارتكبها "داعش" بالانبار

  • 23-11-2020, 18:23
  • أمن
  • 1023

الانبار - IQ  

روى قائممقام الرطبة مشعل صحن، الاثنين (23 تشرين الثاني 2020)، تفاصيل اعتداء نفده داعش على طريق سريع ناء عبر سيطرة وهمية وراح ضحيته منتسب، واصفا إياه بأنه طريق "ليس بالهين" ويحتاج الى امكانيات كبيرة لتأمينه، فيما اعتبر محافظ الانبار علي فرحان الدليمي العمليات الارهابية الأخيرة بانها "محاولات يائسة" لإيقاف تقدم المحافظة.


وقال صحن في حديث لموقع IQ NEWS، "في تمام الساعة السادسة والنصف مساء امس، قامت عصابات داعش الارهابية بنصب سيطرة وهمية على الطريق السريع وقتل منتسب في جنسية الرطبة وحرق عجلته".


وأضاف صحن، أن "العصابات الإرهابية حاولت أيضا اقتياد شاحنة كبيرة من الطريق السريع، لكن قوة من الفرقة الاولى تدخلت سريعا وحررت العجلة التريلا وسائقها". 


وأوضح صحن، أن "هذا الطريق بحاجة الى تعزيز القطاعات الامنية وامكانيات اخرى من نصب كاميرات ومعدات فنية، كونه يمتد لمسافة 450 كيلومترا وهو ليس بالهين"، مشيرا الى "اتخاذ اجراءات سريعة بالاتفاق مع قائد عمليات الانبار  وتقضي بغلق الطريق  يوميا الساعة الخامسة مساء ويفتح صباحا". 


وتابع صحن، "تمت مطاردة الإرهابيين في الحال وحصل اشتباك ولاذوا بالفرار نحو الصحراء الشاسعة"، مطالبا بـ"توفير مزيد من الدعم والإمكانيات لتامين هذا الطريق". 


إلى ذلك أكد محافظ الانبار علي فرحان الدليمي، الاثنين (23 تشرين الثاني 2020)، قدرة القوات الأمنية على ملاحقة عناصر "الشر والإرهاب".


وقال الدليمي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، "ثقتنا كبيرة بقواتنا الامنية وهي قادرة على ملاحقة عناصر الشر والإرهاب".


وأضاف، أن "العمليات الارهابية الاخيرة ماهي الا محاولات يائسة لإيقاف عجلة التقدم في الانبار".


وكان قائممقام الرمادي ابراهيم العوسج أعلن، الإثنين، (16 تشرين الثاني 2020)، أن محافظة الانبار تشهد استقراراً امنياً، فيما بين أنها الأولى بانخفاض الجريمة.