إدارة الرطبة توضح خارطة تحركات داعش وتطالب بتواجد للطيران

  • 16-12-2020, 19:14
  • أمن
  • 1305

الأنبار - IQ  


أكدت إدارة قضاء الرطبة في محافظة الأنبار، الأربعاء (16 كانون الأول 2020)، "استتباب" الوضع الأمني داخل القضاء "دون وجود أي حركة واضحة لتنظيم "داعش"، فيما أشارت إلى أن تحركات التنظيم بعيدة عن المدينة وترتكز على الصحراء المحيطة بها.


وقال قائممقام الرطبة عماد مشعل صحن في حديث لموقع IQ NEWS، إن "فرقة المشاة الاولى ضمن قيادة عمليات الانبار نفذت، اليوم، عملية واسعة باسناد طيران الجيش، حيث تم تدمير مضافة لتنظيم داعش في وادي، بعد يوم واحد على اعتقال 3 مشتبه بهم في صحراء الرطبة، أحدهم وردت بشأنه معلومات استخبارية دقيقة والشخصين الآخرين كانا يرافقانه".


وأضاف صحن، أن "قطعات عسكرية وأمنية مشتركة مع عديد من الأجهزة الأمنية الأخرى والحشد الشعبي تنتشر داخل وخارج مدينة الرطبة، ولا توجد أي تحركات واضحة لداعش داخل حدود هذه المدينة"، مبيناً أن "التنظيم ينفذ عمليات في مناطق هشة بعيدة عن الرطبة ومحيطها ويختارها بعيداً عن تواجد القوات الأمنية".


وطالب صحن، "باستمرار تواجد طيران الجيش في مدينة الرطبة للقيام بعمليات سريعة ومباغتة ضد تحركات داعش في الصحراء المحيطة بالمدينة"، مؤكداً في الوقت ذاته، أن "الوضع الأمني في الرطبة جيد جداً والحركة فيها طبيعيةً، وقبل قليل كنا في أمسية شعرية أقامها منتدى الشباب في المدينة".


يشار إلى أن قوة من الجيش العراقي داهمت، في وقت سابق من اليوم موقعاً لتنظيم داعش في عمق صحراء الرطبة باسناد طيران الجيش، فدمرت عجلة للتنظيم وقتلت اثنين من عناصره ولا تزال مستمرة في تفتيش المنطقة، وفق بيان لقائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنام.