قريبا.. نينوى خالية من مخيمات النازحين

نينوى - IQ  

أكد مدير الهجرة والمهجرين في محافظة نينوى خالد عبد الكريم، الإثنين، (08 شباط، 2021)، قرب خلو محافظة نينوى من مخيمات النازحين.


وقال عبد الكريم في حديث لموقع IQ NEWS، إن "القوائم الخاصة بأسماء العوائل النازحة التي تسكن مخيم الجدعة في نينوى، اُرسلت إلى السلطات الأمنية وتم تدقيق معلوماتها حول وجود علاقة بينهم وبين تنظيم داعش".


وأضاف، أن "وزارة الهجرة ستقوم بإغلاق المخيم نهاية شهر شباط الحالي، وهو آخر مخيم في المحافظة، ومن عليه مؤشر أمني لن يعود إلى منطقته"، مشيرا إلى أن "وزارة الهجرة ستتابع عملية عودة العوائل النازحة واستقرارها بمناطقها، وهنالك تعاون مع الدوائر الخدمية الأخرى وتوجيهات من المحافظة بتوفير الاستقرار الكامل للعوائل العائدة".


وحذر رئيس اللجنة الأمنية السابق في مجلس محافظة نينوى محمد إبراهيم، الأحد (24 كانون الثاني 2021)، من "خطورة" إعادة 1200 عائلة "من عوائل تنظيم داعش"، تسكن في مخيم "الجدعة" للنازحين جنوبي الموصل وإعادتهم إلى مناطقهم المحررة.


وكانت وزارة الهجرة والمهجرين أعلنت مؤخراً، عزمها إغلاق مخيم الجدعة 5، وهو آخر مخيمات النازحين في محافظة نينوى، وذلك بعد قيامها بإغلاق العديد في المخيمات في محافظات مختلفة.