تحذير من "خطورة" إغلاق مخيم تسكنه "عوائل داعش" جنوبي الموصل

  • 24-01-2021, 16:26
  • أمن
  • 756

بغداد - IQ  


حذر رئيس اللجنة الأمنية السابق في مجلس محافظة نينوى محمد إبراهيم، الأحد (24 كانون الثاني 2021)، من "خطورة" إعادة 1200 عائلة "من عوائل تنظيم داعش"، تسكن في مخيم "الجدعة" للنازحين جنوبي الموصل وإعادتهم إلى مناطقهم المحررة.


وقال إبراهيم في حديث لموقع  IQ NEWS إن "مخيم الجدعة 5 هو آخر مخيمات النازحين في جنوب الموصل، وفي ظل إعلان وزارة الهجرة والمهجرين عن عزمها لإغلاقه خلال الأيام المقبلة"، مطالبا بـ"عدم الاستعجال في هذه الخطوة التي قد تكون لها عواقب وخيمة".


وأضاف، أن "هذا المخيم يضم 1200 عائلة من عوائل تنظيم داعش وإعادتهم لمناطقهم بهذا التوقيت قد يتسبب بمشاكل أمنية وعشائرية، خاصة في ظل تزامن ذلك مع شن التنظيم هجمات متفرقة في بغداد وصلاح الدين".


وتابع إبراهيم، "يجب الانتظار لحين التأكد من عدم وجود اتصال بين هذه العوائل وبين أفرادها المنخرطين في صفوف داعش وكذلك إجراء مصالحة عشائرية في مناطق جنوب وغرب الموصل لضمان سلامة العوائل العائدة".


وكانت وزارة الهجرة والمهجرين أعلنت مؤخراً، عزمها إغلاق مخيم الجدعة 5، وهو آخر مخيمات النازحين في محافظة نينوى، وذلك بعد قيامها بإغلاق العديد في المخيمات في محافظات مختلفة.