الكعبي يدعو الكوادر التدريسية لتخصيص وقت اوسع للتواصل الالكتروني مع الطلبة

بغداد - IQ  

دعا النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الثلاثاء، (26 كانون الثاني 2021) الكوادر التدريسية لتخصيص وقت اوسع للتواصل الالكتروني مع الطلبة، فيما طالب الحكومة بإتمام تعاقدات الجيل الرابع وتأمين نت مجاني للطلبة المتعففين.


وقال مكتب الكعبي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استقبل اليوم الثلاثاء، الكوادر التدريسية وطلبة مدرستي (نبع الحنان والكلية الدولية الجامعة الأهلية الابتدائيتين)".


ودعا الكعبي "الطلبة الى استثمار التعليمات الوقائية بالدوام ليوم واحد في الاسبوع استثمارا ايجابيا من خلال تكثيف الدراسة المنزلية فضلا عن كونها فرصة مؤاتيه لانفتاح طلبتنا على التكنولوجيا الحديثة واستخدام برامج التعليم الالكتروني والابداع في هذا المجال مستقبلا"، داعيا "الكوادر التربوية والتدريسية في كافة عموم البلاد الى استثمار ذات الموضوع لإبداء الحرص اللازم وتخصيص وقت يومي اوسع للتواصل مع الطلبة عبر وسائل التواصل باعتبار ان التعليم هو رسالة انسانية لبناء الفرد وعلى الهيئات التدريسية والتعليمية الايفاء بواجبها تجاه ابنائها الطلبة".


وطالب الكعبي "وزارة التربية والدوائر والمؤسسات التابعة لها بسد النقص الحاصل في الكتب والمستلزمات المدرسية سيما مادة اللغة الانجليزية والرياضيات للصفوف الابتدائية"، مشيرا الى ان "التأثيرات السلبية لجائحة كورونا لم يتأثر بها العراق لوحده بل تأثرت بها جميع بلدان العالم وبالخصوص الواقع التربوي والتعليمي لهذه البلدان والتي تكيفت بما فيها العراق مع هذا الواقع لضمان عدم توقف التعليم واستمرار ابناءنا الطلبة في التقدم نحو الامام".


كما طالب ايضا "الحكومة والجهات ذات العلاقة بإتمام تعاقدات الجيل الرابع لخدمات الإنترنت، وتوفير حزم انترنت مجانية لطلبة العوائل المتعففة لمساعدتهم في نظام التعليم الإلكتروني المتبع في ظل ازمة جائحة كورونا".