تأكيد برلماني على انجاح تجربة التعليم الالكتروني

بغداد - IQ  

دعا نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، الاثنين، (7 كانون الاول 2020)، الطلبة للاستفادة من تجربة التعليم الالكتروني ومضاعفة الجهود لإنجاحها وفق آليات تحقق الكفاءة والجودة.  


وقال الكعبي في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، "نبارك للملاكات التعليمية والتدريسية ولإخوتنا وابناءنا الطلبة بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد 2020-2021"، متمنيا لهم "دوام التوفيق والنجاح والتميز العلمي خدمة لبلدنا وشعبنا العزيز".


ودعا الى ضرورة العمل بالتعليمات الوزارية والتوجيهات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة لتوفير مناخ تعليمي صحي يتناسب والظرف الذي يمر به العراق في ظل جائحة كورونا حرصا على سلامة الجميع .


وأكد النائب الأول على أهمية الاستفادة من تجربة التعليم الالكتروني في العام الدراسي الحالي ومضاعفة جهود الطلبة لإنجاح هذه التجربة الحديثة ومساعدة الأساتذة على تطويرها وضمان فاعليتها، بما ينسجم مع متطلبات المرحلة ويسهم في تعزيز الإرتقاء بهذه التجربة التي جاءت في ظل وباء كورونا ، وفق آليات عمل تحقق الجودة والكفاءة والأداء التعليمي الرصين.


وحددت وزارة التربية يوم (29 تشرين الثاني 2020) موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد، وفق آلية الدوام ليوم واحد في الاسبوع لكل مرحلة دراسية مع اعتماد التعليم الالكتروني في باقي ايام الاسبوع.