الا طالباني رئيساً لكتلة الاتحاد الوطني في البرلمان

بغداد - IQ  

نصب الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس (14 كانون الثاني 2021) الاء الطالباني رئيسة لكتلته النيابية في مجلس النواب العراقي.


وذكر المكتب الإعلامي للحزب، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "لاهور شيخ جنكي، الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني التقى يوم الخميس، في بغداد، رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح لبحث مستجدات الاوضاع وجهود تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021".


وأضاف البيان، أن "اللقاء الذي حضره، عدد من أعضاء المكتب السياسي والمجلس القيادي للإتحاد الوطني، وأعضاء من كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي، تم بحث تكثيف الجهود لتمرير مشروع قانون الموازنة الإتحادية لعام 2021، وضمان حصة اقليم كردستان في مشروع القانون".


ونقل عن الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، لاهور شيخ جنكي، تشديده على "ضرورة وحدة الخطاب والموقف للأطراف الكردية في بغداد لمعالجة المشاكل في سبيل تحسين الحالة المعيشية لشعبنا وضمان رواتب الموظفين". 


وأعرب عن شكره لـ"جوان أحسان لجهودها المبذولة خلال الفترة المنصرمة، فيما تم اختيار آلا طالباني، رئيسة لكتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي".