العبادي: اضراب النقابات الطبية محاولة لإفاقة الحكومة

بغداد - IQ  
اعتبر عضو لجنة الصحة، عبد عون العبادي، الأحد (11 تشرين الأول 2020) ان إضراب النقابات الطبية الخمسة هي محاولة "لافاقة الحكومة".


وقال العبادي في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "التظاهرات حق دستوري لتصحيح أخطاء معينة، والكوادر الصحية لديهم مطالب مشروعة ولم تنفذ الوزارة ومجلس الوزراء مطالبهم رغم المعارك التي خاضوها مع فيروس كورونا".


واضاف أن "كوادر المهن الصحية اعطوا إشارة إلى أن الاضراب أولى الرسائل، من خلال زياراتهم مع المسؤولين بالحكومة والوزارة في محاولة منهم لإفاقة الحكومة من نومها والاستجابة للمطالب"، مشيرا الى ان "لجنة الصحة تعتزم اليوم عقد اجتماع يخص الاضراب ومقابلة المسؤولين عنه والحديث معهم بصورة مباشرة للوصول إلى الحلول".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن نقيب ذوي المهن الصحية في العراق علاء المالكي، بدء إضراب خمس نقابات طبية، فيما وجه مطالبات لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من بينها إقالة وزير الصحة حسن التميمي وشمول الخفراء ببدل الإعاشة، مهددين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة.


وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، أمس الأول الجمعة (9 تشرين الأول 2020)، إن دعوات النقابات الطبية للإضراب وإيقاف العمل "مرفوضة"، معربةً عن استغرابها لهذه الدعوات.