عشية موعد الاضراب.. النقابات تسلم طلباتها الى "جوحي"

بغداد - IQ  

تسلم مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء رائد جوحي، السبت، (10 تشرين الاول 2020)، طلبات ممثلي نقابات أطباء الأسنان والمهن الصحية والصيادلة   والكيميائيين، وذلك عشية تنفيذهم قرارا بالاعتصام والاضراب عن العمل المقرر  يوم غد الاحد 11 تشرين الاول 2020. 


وقال جوحي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إنه التقى، اليوم، ممثلي نقابات أطباء الأسنان والصيادلة وذوي المهن الصحية والكيميائيين، فضلاً عن ممثلي الملاكات الإدارية في وزارة الصحة، مبينا أنه تسلم طلبات الوفد واستمع للمشاكل التي يعانون منها ومناشداتهم لرئيس مجلس الوزراء. 


وأكد جوحي، اهتمام رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي برعاية الملاكات الصحية والطبية، كما نقل تأكيداته على تلبية ما يمكن من احتياجات هذه الشريحة المتفانية، بالرغم من كل الصعوبات والتحديات المالية التي تواجه الحكومة والتي يحب ان تؤخذ بنظر الاعتبار.


وحمل ممثلو النقابات مطالبهم التي تضمنت، تسهيل مباشرة الفئات الصحية والطبية من خريجي العام الماضي ضمن موازنة العام الحالي، وتسهيل صرف رواتبهم بعد إقرار الموازنة، كما تضمنت، بحسب البيان، طلب صرف رواتب ذوي المهن الطبية والصحية المتأخرة منذ أكثر من عشرة أشهر، بعد ان تمت مباشرتهم وصدرت الأوامر الوزارية بذلك.


ووفقا للبيان، فقد تضمنت الطلبات ايضا، صرف مخصصات 50% لذوي المهن الطبية والصحية إسوة بأقرانهم من الأطباء وحسب قرار مجلس الوزراء الأخير، وايضا صرف بدل الإعاشة للملاكات الخافرة من ذوي المهن الطبية والصحية والإدارية والتمريضية، ورفع مخصصات الملاكات الإدارية والفنية من 30% الى 80%.


وقررت نقابات ذوي المهن الصحية وعدد من النقابات تنفيذ اضراب عام يوم غد الاحد 11 تشرين الاول  2020، للمطالبة بتنفيذ طلبات قدموها خلال بيان مشترك .