الحكومة تبدي تفاؤلها بإطلاق الرواتب الخميس

بغداد - IQ  

أعرب المتحدث باسم رئيس الحكومة، أحمد ملا طلال، الثلاثاء (10 تشرين الثاني 2020)، عن أمله بأن يصوت البرلمان على قانون الاقتراض يوم غدٍ، لـ"يتم إطلاق رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل".

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي، إن "قانون العجز المالي (الاقتراض) سيؤمن الرواتب للأشهر المقبلة"، معرباً عن أمله بـ"تمرير هذا القانون بجلسة البرلمان يوم غد الأربعاء، لتبدأ الحكومة بإطلاق رواتب الموظفين الخميس المقبل".

وفي شأن آخر، نفى المتحدث باسم الحكومة الغاء الاتفاق مع الصين، الذي أبرمت الحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي مذكرات تفاهم بشأنه مع بكين في أيلول 2019.

وأشار ملا طلال إلى أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه وزارة الصحة بتهيئة المستلزمات الفنية للاستعداد لتسلم لقاح كورونا".

وحول العلاقات الخارجية، قال أحمد ملا طلال إن "الحكومة تحاول استثمار علاقات العراق الخارجية في كل المجالات"، لافتاً إلى "المملكة العربية السعودية قطعت أشواطاً في المجالين الصناعي والزراعي، ويجب تعزيز العلاقات معها، كما يجب فتح الأفق لرؤوس الأموال العالمية لدخول العراق وتنشيط الاقتصاد".



يذكر أن الكاظمي قال، في كلمة القاها خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت اليوم، إن "اجتماعنا مع اللجنة المالية النيابية كان ايجابيا وسيسهم في إطلاق رواتب الموظفين بعد إقرار قانون الاقتراض"، داعيا وزارة المالية وباقي الوزارات "للإسراع بتقديم موازنة 2021 لأهميتها في تسيير أمور البلد". 

وتصدرت فقرة التصويت على مشروع قانون تمويل العجز المالي، جدول أعمال البرلمان لجلسة يوم غد الاربعاء، كما اظهرت وثيقة صادرة عن البرلمان نشرته دائرته الإعلامية في وقت سابق من اليوم.