بعد توتر العلاقات.. اجتماع بين الديمقراطي والوطني برئاسة بارزاني للتهدئة

أربيل - IQ  

ترأس رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الاثنين (7 تشرين الثاني 2020) اجتماعا موسعا بين الإتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين، في مبنى رئاسة الإقليم لتهدئة الأجواء بين الطرفين، بعد فتورها في الآونة الأخيرة.


ووصل وفدا الديمقراطي برئاسة هوشيار زيباري، والإتحاد الوطني برئاسة بافيل طالباني، الى مبنى رئاسة الإقليم لبحث آخر التطورات على الساحة الكردية ومنها ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين الطرفين اضافةً الى التطورات الأخيرة مع العمال الكردستاني.


وكان مصدر مطلع قال في وقتٍ سابق من اليوم لموقع  IQNEWS، إن "رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني سيترأس اليوم الاثنين اجتماعاً في مبنى رئاسة الإقليم بأربيل، بين الديمقراطي والاتحاد الوطني، لتهدئة الأوضاع بين الطرفين وترطيب الأجواء بينهما بعد تشنج علاقتهما ببعضمها في الفترة الأخيرة".


وأضاف، أن "المحور الثاني من الاجتماع هو الخروج بموقف موحد للحزبين الرئيسيين في إقليم كردستان حول الصراع الدائر حالياً بين الحزب الديمقراطي من جانب، وحزب العمال الكردستاني من جانب آخر".


وأشار المصدر، إلى أن "وفد الاتحاد الوطني سيكون برئاسة بافيل طالباني وعضوية سوران جمال طاهر ودرباس كوسرت رسول، فيما سيترأس هوشيار زيباري وفد الحزب الديمقراطي الذي سيضم في عضويته محمود محمد وجعفر إيمنكي".