بدر النيابية لـIQ: ترامب سيأخذ حتى نفط العراق لو فاز بولاية ثانية

بغداد - IQ  

اعتبر رئيس كتلة بدر النيابية حسن الكعبي، الثلاثاء، (3 تشرين الثاني 2020)، ان جو بايدين افضل من دونالد ترامب في تولي الرئاسة الامريكية، مبينا ان ترامب سيأخذ حتى نفط العراق لو فاز بولاية ثانية.


وقال الكعبي لموقع IQNESW، إن "سياسة ترامب واضحة وعلنية وغير سرية، والاجراءات التي تقوم بها امريكا في الضغط على العراق نحو التطبيع واضحة جدا بتعطيل اتفاقية الصين، وتقزيم دور قوات الحشد الشعبي"، مبينا ان "التقارب الاردني المصري واحدة من مشخصات الضغط على العراق في ان يكون اقرب بالتطبيع مع اسرائيل".


واضاف ان "التغيير حاصل وترامب اذا بقى في الرئاسة سيضغط اكثر"، مشيرا الى "اننا نتأمل من بايدن ان يكون اهون على العراق بالرغم من مشروعه التقسيمي لكنه افضل من ترامب بكثير".


وتابع الكعبي ان "ترامب واضح في استهداف قادة النصر والحشد الشعبي وفصائل المقاومة واثارة الفوضى وجعل العراق ضعيف جدا وبدل ان يكون عامل مساعد مع الشعب العراقي للخلاص من مشكلة الكهرباء اجبره على شراء كهرباء من مصر والاردن والسعودية"، لافتا الى انه "لو استمر ترامب بالرئاسة فسيأخذ حتى نفط العراق".


وانطلقت رمزيا، انتخابات الرئاسة الأميركية، مع بدء إدلاء ناخبي قرية صغيرة تدعى "ديكسفيل نوتش"، بأولى الأصوات بحلول منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، حيث سيدلي الناخبون بأصواتهم للرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن.


 وعلى مدى أشهر، أظهرت استطلاعات الرأي أن المرشح الديمقراطي جو بايدن هو الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لكن الجمهوري دونالد ترامب يقول إنه سيكذبها مثلما حدث لدى فوزه المفاجئ في عام 2016.