فصيل عراقي مسلح يضع شروطا لحركة الدبلوماسيين الاوروبيين

  • 14-10-2020, 00:35
  • 6 013

بغداد - IQ  

وجهت كتائب حزب الله في العراق، الثلاثاء (13 تشرين الأول، 2020) رسالة الى الدبلوماسيين الاوربيين في العراق، فيما شددت انها لن تسمح بالتدخل بشؤون العراق الداخلية.


وقال المتحدث باسم الكتائب محي محمد، لموقع  IQ NEWSان "بيان الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة العراقية كان واضحا وصريحا واعطى هدنة مشروطة لموضوع اخراج القوات الامريكية من العراق، بعد ايقاف عمليات المقاومة ضد المصالح الامريكية"، مبينا ان "موقف الهيئة لا يحتاج الى تفكير وتشكيك، والمقاومة تحترم رأيها وهي ملزمة نفسها به".


واضاف ان "التصريح الصادر عن المسؤول البريطاني ربما يكون قديم وقبل بيان الهيئة الذي جاء كمبادرة لاستقرار العراق"، مشيرا الى ان "استقرار العراق يأتي بخروج القوات الامريكية التي ينبغي ان تحترم قرار مجلس النواب العراقي". 


واكد ان "طبيعة فصائل المقاومة معروفة وهي فصائل جهادية كان لها دور كبير في مواجهة عصابات داعش واستطاعت ان تهزمها وتعيد للعراق كرامته ووحدته ولديها شعور بالمسؤولية ما يجعلها تحفظ امن العراق واستقراره وسيادته".


ووجه محي رسالة الى الدبلوماسيين الاوروبيين قائلا "العراق للعراقيين وابناؤه هم المعنيين في الدفاع عنه"، لافتا الى "اننا لن نسمح في التدخل بالشؤون العراقية الداخلية حتى لا تضطر فصائل المقاومة لمواجهة نشاطاتهم التخريبية في العراق".


وأعرب دبلوماسي أوروبي في العاصمة بغداد، امس الإثنين، (12 تشرين الأول، 2020) عن تخوفه من هجمات ستُنفَذ مع اقتراب يوم الخامس والعشرين من تشرين الأول، الذي قد يشهد احتجاجات كبيرة، على الرغم من إعلان موافقة "فصائل المقاومة" على هدنة مشروطة، لوقف الهجمات، فيما علق عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم على تلك مخاوف بالقول انه "لا يوجد ما يستوجب لإثارة هذه القضايا، الوضع جيد والكثير من الأطراف دعت لتهدئة الوضع ورفض أي اعتداء على البعثات الموجودة".