الفتح لـ IQ: قرار اخراج القوات الأجنبية لن يتأثر بالانتخابات الاميركية

بغداد - IQ  

اكد النائب عن الفتح فاضل الفتلاوي الثلاثاء، (3 تشرين الثاني، 2020)، ان السياسية الامريكية ثابتة ولن تتغير في اعتمادها الصراعات والنزاعات، فيما بين ان قرار اخراج القوات حكومي لن يتأثر بالانتخابات الاميركية.


وقال الفتلاوي في حديث ل IQNEWS، إن " السياسية الامريكية التي تعتمد على الصراعات والنزاعات ثابتة لن تغير منها الانتخابات شيئا"، مبينا ان "العراق يسعى للعلاقات الايجابية مع العالم عدا اسرائيل ".


واضاف ان "امريكا دولة مؤسسات والمصالح الامريكية فوق كل شيء"، مشيرا الى "اننا عاصرنا الجمهوريين والديمقراطيين، وكانت امريكا نفس السياسة ولكن حدة الصراعات والتدخل الامريكي كانت بوتيرة اعلى في عهد ترامب".


وتابع ان "خروج القوات الامريكية من العراق قرار حكومي وسيكون عاجلا او اجلا"، لافتا الى ان "العراق يسعى لعلاقات دبلوماسية مع الجميع مع ضرورة عدم وجود تواجد اجنبي".


وانطلقت رمزيا، انتخابات الرئاسة الأميركية، مع بدء إدلاء ناخبي قرية صغيرة تدعى "ديكسفيل نوتش"، بأولى الأصوات بحلول منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.


وسيدلي الناخبون باصواتهم للرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن، وعلى مدى أشهر، أظهرت استطلاعات الرأي أن المرشح الديمقراطي جو بايدن هو الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لكن الجمهوري دونالد ترامب يقول إنه سيكذبها مثلما حدث لدى فوزه المفاجئ في عام 2016.