أمانة بغداد تخاطب وزارة الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي أوقف تزويد الكرخ بالماء

بغداد - IQ  

دعت أمانة بغداد، السبت (19 حزيران 2021)، وزارة الكهرباء إلى إعادة التيار الكهربائي لمشاريع تجهيز الماء في العاصمة، بعدما أثر انقطاعها على تزويد المواطنين بمياه الشرب.


وقالت الأمانة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مشاريع تجهيز الماء الصافي تعرضت لانقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي وهي مستمرة لغاية الآن؛ بسبب سقوط قسم من المغذيات الرئيسة في أبراج نقل الطاقة أدت إلى توقف جزء من مشاريع إنتاج وتوزيع الماء الصافي واعتمادها على نصف طاقتها التشغيلية".


وأضافت، ان "مشروع ماء الكرخ الذي يغطي مناطق جانب الكرخ تأثر بتوقف الطاقة الكهربائية"، مبينةً أن هذا المشروع "يعتمد على خطي طوارئء توقف أحدهما تماماً والثاني يقوم بتجهيز فولتية ضعيفة لا تسمح بتشغيل كامل طاقة المشروع".


وأردفت أن "هذا المغذي يتم إطفاؤه بين فترة وأخرى مما يؤدي إلى إطفاء المشروع ايضاً بالكامل بين فترة وأخرى"، مشيرةً إلى أن "مشروع ماء شرق دجلة تعرض هو الآخر إلى انقطاعات مستمرة بالطاقة الكهربائية ادت الى توقفه وإعادة تشغيله لعدة مرات ما أثر على تجهيز الماء لبعض مناطق جانب الرصافة من العاصمة".


ولفتت إلى أن "دائرة ماء بغداد تواصل تشغيل مشاريع الماء بالاعتماد على المولدات الطارئة لها وهي تسمح بتشغيل جزء من المضخات والعمل بنصف الطاقة التشغيلية".