وزيرة الهجرة تبحث مع إدارة الأنبار وشيوخ عشائرها ملف إغلاق مخيمات النزوح

بغداد - IQ  


بحثت وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو، الأربعاء (9 حزيران 2021)، مع إدارة محافظة الأنبار وشيوخ عشائر فيها إغلاق مخيمات النزوح.


وقال المكتب الإعلامي لجابرو في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخيرة " بحثت، اليوم، مع محافظ الانبار علي فرحان الدليمي وعدداً من شيوخ عشائر المحافظة، وحضور مدير معهد السلام الأميركي في العراق والشرق الأوسط إيلي أبو عون والوفد المرافق له، ملف النازحين وتسهيل عملية عودتهم الى مناطقهم الأصلية طوعياً".


وأشادت وزيرة الهجرة وفق البيان، بـ"دور محافظ الانبار وشيوخ العشائر والمنظمات الدولية من خلال دعم الوزارة في جهودها لإنهاء ملف النزوح في المحافظة"، مشيرة الى أن "الحكومة أولت اهتماما كبيرا بهذا الملف والذي أثمر عن عودة الكثير من العوائل التي كانت موجودة داخل مخيمات النزوح".


وأعربت عن "أملها بإنهاء ملف النزوح بشكل كلي في المحافظة بعد عودة العوائل الى مناطقها الأصلية طوعيا، فضلا عن اغلاق جميع المخيمات في البلاد".


من جانبه، أشاد محافظ الانبار، بـ"الجهود التي تبذلها الوزارة في دعم وإغاثة النازحين وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم الأصلية، والدور الكبير الذي بذلته العشائر لإنهاء هذا الملف وإعادة الاستقرار في المحافظة".


بدورهم، أشار شيوخ العشائر الذين حضروا اللقاء، وفق البيان، إلى "ضرورة ارجاع جميع النازحين بأسرع وقت ممكن وانهاء هذا الملف".